ترغب بالترفيه عن نفسك؟ جرب دور السينما بأبوظبي

أبوظبي
الترفيه والثقافة والاسترخاء في مكان واحد..

كانت صالات السينما في أبوظبي من أكثر الأماكن استقطابا للناس خلال عيد الفطر، حيث حضر عدد كبير من العائلات إلى جانب بعض المراهقين الذي فضلوا السينما على بقية أماكن الترفيه الأخرى.

و دور السينما في أبوظبي مكانٌ يمتزج فيه الترفيه والثقافة والاسترخاء، ويذهب إليها الكثيرون (الكبار والصغار)، خاصةً مع وجود تقنية مشاهدة الأفلام بالأبعاد الثلاثية التي تناسب جميع الأعمار.

ويوجد 12 دار للسينما في أبوظبي معظمها ناطقة بالعربية والإنكليزية كسينما "فوكس" في مركز "المارينا" للتسوّق وسينما "سيني رويال"في مركز "الخالدية" للتسوّق، إلى جانب بعض الدور الناطقة بلغات أخرى كالهندية وغيرها.

ويخضع اختيار الأفلام في دور العرض داخل أبوظبي لمعايير شباك التذاكر الأميركي باعتبار الأفلام الأميركية هي الأكثر رواجاً وانتشاراً في العالم بسبب طبيعتها سهلة القراءة والتحليل وجاذبيتها من حيث القصة والأداء والصورة.

وتعد الأفلام الكوميدية من أكثر الأفلام استقطابا للجمهور، حيث تساهم في الترفيه عن هموم ومشاغل الحياة اليومية، كما أن الأفلام ثلاثية الأبعاد تجذب نسبة كبيرة من الجمهور الإماراتي والعربي نظراً لكمية الاكشن الموجودة فيها والتي يعشقها معظم روّاد السينما، كما أن السعر المناسب يساهم بشكل كبير في شد الجمهور.

وتسعى جهاتٌ عديدة للتعاون مع دور السينما في الإمارات من خلال تقديم عروض مميزة بهدف جذب أكبر عدد من الجمهور، حيث قام بنك أبوظبي الوطني مؤخرا بالتعاون مع سينما "سيني رويال" أبوظبي بتقديم عروض مخفضة (خصم 70 بالمئة من سعر التذكرة) لحاملي بطاقاته الائتمانية.