دوري الابطال: مونشنغلادباخ يتطلع للانضمام الى الكبار

مونشنغلادباخ امام مهمة صعبة

نيقوسيا - تسعى فرق بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وسلتيك الاسكتلندي واودينيزي الايطالي الى قطع خطوة مهمة للانضمام الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تخوض مبارياتها في ذهاب الدور الفاصل الثلاثاء والاربعاء.

يخوض بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مباراة قوية الاربعاء مع دينامو كييف الاوكراني ساعيا الى الانضمام الى نخبة فرق القارة الاوروبية في دور المجموعات للمرة الاولى منذ عام 1978.

وحل مونشغنلادباخ رابعا في الدوري الالماني الموسم الماضي، وكان على بعد مركز واحد فقط من المشاركة في دوري الابطال مباشرة.

اما دينامو كييف، فتأهل الى الدور الفاصل بعد فوزه على فينوورد الهولندي 3-1 في الجولة الثالثة من التصفيات التمهيدية.

كما يأمل اودينيزي في تحقيق نتيجة جيدة عندما يحل ضيفا على براغا البرتغالي املا في حجز بطاقة التأهل الى دور المجموعات على ارضه اواخر الشهر الجاري.

بدوره، يسعى سلتيك الاسكتلندي الى بلوغ دور المجموعات للمرة الاولى منذ اربعة اعوام، واوقعته القرعة في مواجهة هيلسنبورغ السويدي الذي يضم المهاجم المخضرم هنريك لارسون الذي كانت له صولات وجولات في صفوف سلتيك.

لعب لارسون 315 مباراة في سبعة اعوام امضاها في سلتيك سجل فيها 242 هدفا، وكان بدأ مسيرته مع هيلسنبورغ موسم 1992-1993، وسينهي مسيرته معه.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سبارتاك موسكو مع فنربغشة التركي، بال السويسري مع كلوج الروماني، كوبنهاغن الدنماركي مع ليل الفرنسي، باتي بوريسوف البيلاروسي مع كريات شمونا الاسرائيلي، ليماسول القبرصي مع اندرلخت البلجيكي، دينامو زغرب الكرواتي مع ماريبور السلوفيني وملقة الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني.

تقام مباريات الاياب في 28 و29 آب/اغسطس الحالي، على ان تقام في 30 منه قرعة دور المجموعات.

وكانت القرعة اقيمت من قسمين الاول ضم الاندية التي توجت بطلة في بطولاتها المحلية وهي ستواجه بعضها، والثاني الاندية التي تأهلت نتيجة احتلالها المركز الثالث او الرابع في بطولاتها، وذلك بهدف تجنيب اندية البطولات الاقل شأنا من مواجهة اندية البطولات الكبرى.