فيرغوسون يدعم كتيبته الهجومية بفان بيرسي

يونايتد يتمتع الان بقوة هجومية ضاربة

لندن - اعتبر المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الخميس ان تعاقد فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي مع المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي من الغريم ارسنال سيمنح "الشياطين الحمر" قوة هجومية ضاربة مشابهة لتلك التي كان يتمتع بها عام 1999، حين توج برباعية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا وكأس انتركونتيننتال.

وكان ارسنال وافق على العرض الذي تقدم به غريمه مانشستر لضم فان بيرسي مقابل 24 مليون جنيه استرليني ومن المتوقع ان يتم التوقيع الرسمي على العقد الخميس، لينضم المهاجم الهولندي الى ثلاثي الهجوم واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز وداني ويلبيك.

وتوقع فيرغوسون ان يسجل فان بيرسي بدايته مع "الشياطين الحمر" الاثنين المقبل عندما يبدأ الاخير مسعاه لاستعادة لقب الدوري الممتاز من جاره اللدود مانشستر سيتي في مواجهة مضيفه ايفرتون.

وسيضم يونايتد في خطه الامامي افضل هدافين في الدوري الممتاز الموسم الماضي، اذ توج فان بيرسي هدافا برصيد 30 هدفا فيما حل روني ثانيا برصيد 27 هدفا.

"انهما لاعبان مذهلان ومن الرائع ان نملكهما معا"، هذا ما قاله فيرغوسون، مضيفا "من الرائع ان يأتي الى الفريق لاعب بتمتع بمؤهلات فان بيرسي".

ويشعر فيرغوسون انه بوجود ويلبيك وهرنانديز والوافد الجديد الياباني شينجي كاغاوا، اصبح بامكان الفريق الحالي منافسة ذلك الذي خاض موسم 1999 وتوج بالرباعية التاريخية مع اندي كول والترينيدادي دوايت يورك وتيدي شيرينغهام والنروجي اولي غونار سولسكيار.

واضاف فيرغوسون "اذا عدنا بالزمن الى 1999 كنا نملك دوايت واندي وتيدي واولي غونار - افضل اربعة مهاجمين في اوروبا - ونحن نخطو الان في هذا الاتجاه. نحن نملك تشيتشاريتو، واين، روبن، داني ويلبيك وكاغاوا. انه مزيج مذهل من اللاعبين. امل ان اختار المزيج الصحيح".

وكان مانشستر اعلن الاربعاء توصله الى اتفاق مع مواطنه ارسنال للتعاقد مع فان بيرسي دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وكان فان بيرسي يرتبط بعقد مع ارسنال حتى عام 2013 بيد ان اعلن في تموز/يوليو الماضي رغبته في ترك الفريق اللندني بسبب خلافه معه على الخصوص ناحية استراتيجية التعاقدات.

ولعب فان بيرسي (29 عاما) مع ارسنال منذ عام 2004 وفرض نفسه نجما في صفوفه في الموسمين الاخيرين. وسجل فان بيرسي 96 هدفا مع "المدفعجية" في الدوري بينها 30 هدفا الموسم الماضي عندما توج افضل هداف ولاعب للبريميير ليغ.

ولعب فان بيرسي 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 29 هدفا، وهو كان ضمن صفوف المنتخب البرتقالي الذي خسر نهائي مونديال 2010 وخرج من الدور الاول لكأس اوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا.

وكان فان بيرسي محط اهتمام مانشستر سيتي ويوفنتوس بطل الدوري الايطالي ايضا.