رادفانسكا وكفيتوفا تدخلان دائرة المنافسة على لقب دورة سينسيناتي للتنس

كفيتوفا تتألق في اميركا

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - بلغت البولندية انييسكا رادفانسكا والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفتان اولى ورابعة على التوالي الدور الثالث لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس، سابع دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 3.2 ملايين دولار للرجال ومليوني دولار للسيدات، بفوز الاولى على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-4 و6-3، والثانية على الالمانية منى بارثيل 3-6 و6-2 و7-5 في الدور الثاني الاربعاء.

وتلتقي رادفاسنكا في الدور المقبل مع الاميركية سلون ستيفنز المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على الايطالية كاميلا جورجي المشاركة بدورها ببطاقة دعوة 6-2 و6-1، فيما تلتقي كفيتوفا مع الصينية شوياي بينغ التي تغلبت على الايطالية روبرتا فينتشي 6-3 و6-4.

وبلغت الدور ذاته الايطالية الاخرى سارا ايراني واروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفتان سابعة وسابعة عشرة على التوالي، بفوز الاولى على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-4، والثانية على الالمانية جوليا جورج 6-3 و6-صفر.

وفي الدور المقبل، تلعب ايراني مع الاميركية فينوس وليامس المشاركة ببطاقة دعوة مع الجنوب افريقية شانيل شيبرز، وبافليوتشنكوفا مع الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة او الكازخستانية سيسيل كاراتانتشيفا.

وتأهلت ايضا الروسية ايلينا ماكاروفا بتغلبها على الجورجية انا تاتيشفيلي الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-2، والتشيكية اندريا هلافاتشكوفا الصاعدة من التصفيات بتغلبها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الحادية عشرة 7-6 (7-1) و4-1 ثم بالانسحاب، والبولندية اورسولا رادفانسكا بفوزها على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا الصاعدة من التصفيات ايضا 4-6 و4-1 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، تلعب ماكاروفا مع الاسترالية سامنتا ستوسور الثالثة، ورادفانسكا مع الاميركية سيرينا وليامس الثانية.

يذكر ان الروسية ماريا شارابوفا احرزت اللقب العام الماضي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-4 و7-6 (7-3) و6-3 في النهائي، وهي لن تدافع عن لقبها بعدما اعلنت انسحابها بسبب فيروس في المعدة، وهو السبب نفسه الذي حرمها مؤخرا المشاركة في دورة تورونتو.

وفي فئة الرجال تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني الى الدور الثالث بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 7-6 (7-4) و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الفائز على الالماني فلوريان ماير 6-3 و6-3.

وتأهل ايضا الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والاميركي ماردي فيش المصنفان سادسا وعاشرا على التوالي بفوز الاول على الالماني طومي هاس 7-5 و6-2، والثاني على الارجنتيني الاخر كارلوس برلوك 6-3 و6-1.

وفي الدور المقبل، يلعب دل بوترو مع الصربي فيكتور ترويسكي الفائز على الاسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-صفر، وفيش مع الارجنتيني خوان موناكو الثامن او التشيكي راديك ستيبانيك.

كما تأهل الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-4 و6-3.