فان بيرسي ينضم الى صفوف مانشستر يونايتد

فان بيرسي يبدأ رحلة جديدة في الدوري الانكليزي

لندن - اعلن نادي مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الاربعاء توصله الى اتفاق مع مواطنه ارسنال للتعاقد مع مهاجم الاخير الدولي الهولندي روبن فان بيرسي دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال مانشستر يونايتد في بيان له "مانشستر يونايتد سعيد بالاعلان عن ان اتفاقاَ تم التوصل اليه مع ارسنال بخصوص قضية فان بيرسي".

واضاف ان "الاتفاق سيتم رسمياَ بعد خضوع فان بيرسي للفحص الطبي الروتيني والاتفاق بخصوص البنود الشخصية للعقد" سيتم الاعلان عن ذلك حال اتمامه".

وكان فان بيرسي يرتبط بعقد مع ارسنال حتى عام 2013 بيد ان اعلن في تموز/يوليو الماضي رغبته في ترك الفريق اللندني بسبب خلافه معه على الخصوص ناحية استراتيجية التعاقدات.

ولم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة بيد انها قد تتجاوز 20 مليون جنيه استرليني (25 مليون يورو).

ويلعب فان بيرسي (29 عاما) ما ارسنال منذ عام 2004 وفرض نفسه نجما في صفوفه في الموسمين الاخيرين. وسجل فان بيرسي 96 هدفا مع المدفعجية في الدوري بينها 30 هدفا الموسم الماضي عندما توج افضل هداف ولاعب للبريمر ليغ.

ولعب فان بيرسي 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 29 هدفا، وهو كان ضمن صفوف المنتخب البرتقالي الذي خسر نهائي مونديال 2010 وخرج من الدور الاول لكأس اوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا.

وتحسبا منه لرحيل فان بيرسي، عزز ارسنال صفوفه بالمهاجمين الالماني لوكاس بودولسكي والفرنسي اوليفييه جيرو.

وكان فان بيرسي محط اهتمام مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي ويوفنتوس بطل الدوري الايطالي.

ويمكن لفان بيرسي ان يخوض اول مبارياته مع فريقه الجديد اعتبارا من الاثنين المقبل خلال المرحلة الاولى من الدوري حيث يحل مانشستر يونايتد ضيفا على ايفرتون.