صبا مبارك تتلقى دروس التمثيل من يسرا

شربات .. من ايام الفقر الى ايام العز

القاهرة – تتقدم الممثلة صبا مبارك في تحقيق الشهرة في الاعمال الدرامية بفضل حسن اختياراتها وموهبتها، وتنويع ادوارها منها مسلسل شربات لوز الذي يعرض على القنوات الفضائية العربية خلال شهر رمضان.

وتتحدث صبا مبارك عن تجربتها في "شربات لوز"، لصحيفة "الاتحاد" "الاماراتية تدور أحداث المسلسل حول "خياطة" تدعى شربات تعمل في أحد المصانع وتسكن في حارة شعبية، ويقرر الزواج منها 'حكيم بيه' فتنتقل إلى طبقة الأثرياء وتصبح سيدة مجتمع وهو من الاعمال المتميزة التي شاركت فيها في السنوات الأخير"ة.

وتقدم صبا في المسلسل شخصية "رشا" ابنة سمير غانم التي تأتي من الأردن بعد صدمة عاطفية، وتبدأ الحياة بمصر لتتعامل مع الجميع بشيء من التكبر والغرور مما يجعلها تقع فريسة للكثير من المشاكل حتى تتأقلم مع الوضع.

وتقول "نرى خلال أحداث المسلسل ان "رشا" امرأة تقاوم بشراسة النظرة القاصرة للمرأة المطلقة، وتستعين بصديقة لديها هي "يسرا" التي تعمل في الخياطة لإعالة أهلها، في عملية الحصول على معلومات تدعم موقفها في دفاعها عن المطلقات".

وعن سبب مشاركتها يسرا بدور صغير، تقول "العمل مع يسرا ممتع ليس لمجرد الوجود معها، إنما لدراسة كيف قامت ببناء اسمها واستمرار نجاحها لسنوات كثيرة".

وتضيف "المسلسل كتبه تامر حبيب، ويتميز بأن كل شخصياته ليست إيجابية، وطوال الوقت في صراع مع حياتهم ومع آخرين وكل مشاكلهم تكشف حبا وأخوة"

وتعرض الفضائيات العربية لصبا مبارك مسلسل آخر بعنوان "حكايات بنات"، تشاركها فيه حورية فرغلي وريهام أيمن ودينا الشربيني وكريم فهمي ورمزي لينر وحسن حرب وإخراج حسين شوكت، وتقدم فيه شخصية "أحلام" التي تعمل في شركة للموبايل، وتنتهي كل حلقة بإرسالها رسالة نصية تختزل تجربة مرت بها خلال فترة زمنية معينة، بحيث تستلهم من كل تجربة مغزى، تقوم بإرساله للمشتركين على شكل حكمة تتطرق إلى قضية مجتمعية من وجهة نظر أحلام.

وتقول صبا "خلال الأحداث "أحلام" تحكي قصص الفتيات الأربع اللاتي تكشف عنهن الأحداث وكل بنت لها شخصيتها المتفردة ما بين فتاة متحررة وأخرى محافظة وثالثة تبحث عن الشهرة وشخصيتي هي الفتاة التي تحلم كثيرا وترغب في تحقيق أحلامها وأجمل ما يتضمنه العمل هو كيفية تناوله كلمة الصداقة سواء مفهوم صداقة البنت بالبنت أو البنت بالولد. وأيضا الطريقة الجميلة التي اخترعناها بالتعاون مع مخرج العمل حسين شوكت، حيث لنا حرية الارتجال، وفقا لطبيعة السيناريو الذي كتبه باهر دويدار".

وترى صبا أن تميز "حكايات بنات" أنه يرصد تطور حياة 4 فتيات خلال عام، ويركز على تفاصيل يومية صغيرة، ويسلط الضوء على مشكلات بنات هذا الجيل وأحلامهن، وعلاقتهن بالأهل، وظروف وعلاقات العمل، والصداقات، والحياة العاطفية وغيرها، في رؤية درامية جديدة تتميز بالواقعية.

وعن أسباب تقديمها عملين في وقت واحد، قالت صبا "لا يوجد تخطيط لذلك، لكنها الادوار بشكل أساسى فإعجابي بأدواري في "شربات لوز"، و"حكايات بنات" هو السبب، وبالنسبة لي هناك سبب آخر في وجودي مع يسرا في مسلسل “شربات لوز”، وهو أنني سأتعلم منها كيف صنعت اسمها، وكيف يتواصل نجاحها طوال هذه الأعوام.

وعن سبب تأخر عرض فيلمها "مملكة النمل" مع المخرج شوقي الماجري، قالت "لا أعرف سببا حتى الآن، ولكن سيتم عرضه في سبتمبر/ايلول المقبل. وفي الفيلم ألعب دوراً متميزاً، وهو دور أم فقدت ابنها 12 عاماً، حيث قبض عليه الإسرائيليون وتتابع رحلة بحثها عنه".

وتقول الممثلة السورية عن مشاركتها في الفيلم العالمي "هاملتون" "بمشاركتي في هذا الفيلم، وجدت أن الفرصة والحلم التاريخي لي في التمثيل قد أصبحا حقيقة، وهو أن أعمل في السينما العالمية.

وأضافت"الفيلم يندرج ضمن سلسلة أفلام هاملتون، وهو يختص بقضايا وأمور بوليسية، ويكتبه عادة كتاب كبار في الغرب، وقد صنعت منه أجزاء كثيرة في السابق وأنا أشارك في أحدث نسخة منه، وبالنسبة لدوري فيه، أؤدي شخصية شرطية فلسطينية تعمل في منظمة التحرير الفلسطينية، وأكون على تواصل مع مواطنين عرب ويجسد أدوارهم نجوم عرب ومنهم أردنيون وفلسطينيون ومصريون".