خمس عشرة لغة تختزل الواقع العماني على موقع 'عُمان قابوس'

متاح على مواقع التواصل الاجتماعي

مسقط ـ أطلق موقع "عُمان قابوس" الالكتروني عددا من صفحات التواصل الاجتماعي على (الفيس بوك، تويتر، اللينكدن).

كما أطلق الموقع "قناة عُمان قابوس الخاصة" على موقع "يوتيوب" والتي تضم العديد من الافلام الوثائقية، والأغاني الوطنية، وخطابات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان خلال مسيرة النهضة العمانية.

ويتزامن حدث إطلاق الموقع، مع الاحتفال بيوم النهضة العمانية، الذي يحل يوم الثالث والعشرين من يوليو/ تموز الجاري، والذي تحتفل به سلطنة عمان منذ عام 1970، العام الذي تولى فيه السلطان قابوس بن سعيد مقاليد الحكم في سلطنة عمان.

ويتميَّز موقع "عُمان قابوس" بكونه الموقع الأول للسلطان قابوس، الذي تم تدشينه بخمس عشرة لغة هي (العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الهندية، البرتغالية، الكورية، والفارسية، السواحيلية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الروسية، الصينية، الأسبانية، الماليزية).

وتعمل إدارة الموقع على تحديث "قناة عُمان قابوس" على "يوتيوب"، بكل ما هو جديد.

"إدارة الموقع تتلقى العديد من الإشادات"

وقال حمود بن محمد العزري، المشرف العام على موقع "عُمان قابوس" إن الموقع استطاع أن يكون المرجع الأساسي لكل مهتم وباحث بالواقع العماني من خلال الشبكة العالمية وذلك بظهور الموقع في القوائم الأولى بمحركات البحث وبمختلف اللغات المتوفرة في الموقع.

وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعي لها أهمية كبيرة في إيصال المعلومة للمتلقي بسرعة كبيرة باعتبارها مصدرا غير مسبوق في العالم في مجال نقل الأخبار والمعلومات بشكل عام، مؤكدا ضرورة استغلال هذه المواقع وهذه الوسيلة بشكل إيجابي يعكس أهمية هذه المواقع وامكانية توصيل المعلومة الصحيحة فى الوقت المناسب وبالسرعة المناسبة.

ونوه العزري إلى أن إدارة الموقع تتلقى العديد من الإشادات على المستوى المحلي والدولي (اشادة من قبل الملكة بياتركس ملكة هولندا، ومن قبل رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم هوانج سيك) بشأن ما يحفل به الموقع من مادة تتعلق بالشأن العماني.