دورة فرنسا للدراجات الهوائية: سانشيز بطل المرحلة الرابعة عشرة

سانشيز يحقق فوزه الاول

فوا (فرنسا) - احرز الاسباني لويس ليون سانشيز المركز الاول في المرحلة الرابعة عشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية التي اقيمت الاحد بين ليمو وفوا، فيما احتفظ البريطاني برادلي ويغينز بالقميص الاصفر لليوم الثامن على التوالي.

وحقق سانشيز (28 عاما) فوزه الاول منذ الانطلاق والرابع في دورة فرنسا بعد اورلاك (2008) وسانت-جيرونس (2009) وسانت-فلور (2011)، قاطعا مسافة المرحلة البالغة 191 كلم بزمن 29ر50ر4 ساعات بمعدل سرعة وسطي 7ر43 كم/ساعة، بفارق 47 ثانية عن السلوفاكي بيتر ساغان والفرنسي ساندي سيزار والبلجيكي فيليب جيلبير والاسباني غوركا ايزاغيري.

وشهدت المرحلة تعرض العديد من المتسابقين (نحو 30 بحسب المدير الرياضي للدورة جان فرانسوا بيسشو) الى ثقب في اطارات دراجاتهم بسبب رمي مسامير على الطريق قبل 5ر38 كم من النهاية فاضطروا الى التأخر لاصلاحها وبالتالي كان الفارق كبيرا (18 دقيقة) بينهم وبين صاحب المركز الاول الذي انسل قبل 11 كيلومتر عن كوكبة من 6 متسابقين تسيدوا السباق من الكيلومتر 30.

واوضح بيسشو ان "احد او بعض المتفرجين قاموا برمي مسامير على الطريق. بالتأكيد الحادث مفتعل"، مضيفا "تم التصرف برزانة مع هذا الحادث" في اشارة الى مبادرة ويغينز الذي طلب من المتسابقين التباطوء حتى يتم اصلاح جميع الدراجات وبالتالي الانطلاق في مجموعة واحدة.

وتابع "يوجد هناك دائما اغبياء، ماذا عساي ان اقول اكثر من هذا؟" مشيرا الى ان رجال الدرك سيفتحون تحقيقا في الموضوع".

ولم يطرأ اي تعديل على الترتيب العام، وبقي القميص الاصفر بحوزة ويغينز الذي حل في المركز الخامس عشر، بنفس الفارق السابق امام مطاردية الاربعة الاخرين مواطنه كريس فروم (المركز 20) والايطالي فينتشنزو نيبالي (17) والاسترالي كادل ايفانز بطل العام الماضي (16) والبلجيكي يوان دن بروكر (29).

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الرابعة عشرة:

1- الاسباني لويس ليون سانشيز 29ر50ر4 ساعات

2- السلوفاكي بيتر ساغان بفارق 47ر0 دقيقة

3- الفرنسي ساندي سيزار نفس التوقيت

4- البلجيكي فيليب جيلبير نفس التوقيت

5- الاسباني غوركا ايزاغيري نفس التوقيت

- الترتيب العام:

1- البريطاني برادلي ويغينز 16ر41ر64 ساعة

2- البريطاني كريس فروم بفارق 05ر2 دقيقة

3- الايطالي فينتشنزو نيبالي بفارق 23ر2 د

4- الاسترالي كادل ايفانز بفارق 19ر3 د

5- البلجيكي يوان دن بروكر بفارق 48ر4 د