دورة نيوبورت للتنس: هويت يخطف الاضواء من جديد

هويت سعيد بتأهله للنهائي

نيوبورت (الولايات المتحدة / رود أيلاند) - تأهل الاسترالي المخضرم ليتون هويت لاول مرة الى نهائي احدى الدورات منذ اكثر من عامين بعد ان فاز على الاميركي راجيف رام 6-4 و5-7 و6-2 في نصف نهائي دورة نيوبورت الاميركية الدولية للتنس على الاراضي العشبية والبالغة جوائزها 398250 دولار.

ويلتقي هويت (31 عاما) المصنف اول في العالم سابقا وبطل ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، ثالث ورابع البطولات الكبرى سابقا ايضا، في المباراة النهائية مع الاميركي جون ايسنر (26 عاما) المصنف اول في الدورة وحامل لقبها الذي تغلب على مواطنه راين هاريسون 7-6 (7-4) و6-3.

في المباراة الاولى، تألق هيويت الذي نزل في التصنيف العالمي الى المركز 233 والمشارك ببطاقة دعوة، في المجموعتين الاولى والثالثة على حساب رام (28 عاما) الذي توج بشكل غير منتظر بطلا لهذه الدورة عام 2009 محرزا لقبه الوحيد في الفردي (6 القاب في الزوجي).

وقال هويت الساعي الى لقبه التاسع والعشرين والاول منذ تتويجه في دورة هاله الالمانية عام 2010 بعد الفوز الذي تحقق في ساعتين و21 دقيقة، "بالتأكيد، هذا التأهل رائع. لقد كانت بداية العام صعبة مع انني وصلت الى الدور الرابع في بطولة استراليا. نأمل ان يشكل هذا النهائي بداية جديدة".

وفي المباراة الثانية، تابع ايسنر هوايته في الارسالات الساحقة (11 ارسالا) وبلغ النهائي على امل تعويض اخفاقه مرتين هذا الموسم في انديان ويلز وهيوستن الاميركيتين والنجاح بالتالي في المحافظة على لقبه لاول مرة في مسيرته.