اولمبياد لندن: قطر سعيدة بمشاركة اربع رياضيات

قطر تنتظر من فتياتها العودة بالذهب

الدوحة - اعتبر الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية ان مستقبلا مشرقا ينتظر الرياضيين القطريين، معربا عن سعادته بمشاركة اربع رياضيات قطريات في دورة الالعاب الاولمبية في لندن من 27 الجاري حتى 12 المقبل.

وقال الشيخ سعود في بيان للجنة الاولمبية القطرية السبت "هذه المشاركة تحظى بدعم كبير من اللجنة الأولمبية القطرية والمسؤولين عن الرياضة في الدولة وعلى رأسهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لما لهذه الفعاليات العالمية الكبرى من اهمية في خارطة الرياضة العالمية".

وثمن "مشاركة الرياضيين القطريين في هذه الألعاب التي تعد طموحا لكل الرياضيين في العالم مشيدا بمستوياتهم وبما حققوه من إنجازات سابقة"، مشيرا إلى أن "العدد الأكبر من اللاعبين تقل أعمارهم عن 20 عاما، وهو ما يشير إلى مستقبل مشرق لهم وللرياضة القطرية بشكل عام".

وتابع امين عام اللجنة الاولمبية القطرية "ان قطر تفتخر بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الرياضة، وهنا لا بد من الاشارة الى أن مشاركتنا في الأولمبياد جاءت على حساب عدد كبير من الدول في عدد من الالعاب".

وعن المشاركة النسائية قال "نحن سعداء بتواجد أربع رياضيات قطريات في أولمبياد لندن، ما يعكس تطور الرياضة النسائية في دولة قطر. ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الفتيات القطريات في المنافسات الرياضية، إذ لا بد أن نشير إلى التواجد والمشاركة الكبيرة للبطلات القطريات في مختلف المنافسات ليس على الصعيد الإقليمي والآسيوي فقط، إنما حتى على المستوى العالمي والأولمبي أيضا".

وختم قائلا "ان المشاركة القطرية في اولمبياد لندن لا تقتصر على الجانب الرياضي فقط، إذ تشكل دورة الألعاب الأولمبية فرصة للالتقاء والتجمع العالمي والتبادل الثقافي والتعارف بين شعوب العالم"، مضيفا "سننتهز هذه الفرصة لإقامة بيت اللجنة الأولمبية القطرية "البيت القطري" طيلة أيام الدورة لاستقبال الضيوف والمسؤولين والرياضيين والشخصيات المختلفة، لإبراز مظاهر التطور والإنجازات التي حققتها دولة قطر في مختلف المجالات والأصعدة، إلى جانب إبراز ثقافتنا المحلية والعربية والإسلامية".

واشارت اللجنة الاولمبية في بيانها الى انها "تتطلع نحو المشاركة في اولمبياد لندن 2012 كالتزام أساسي يدخل ضمن استراتيجيتها للتواجد في المحافل الدولية في مختلف انواع المنافسات الرياضية وحرصا منها في الوقت نفسه للمشاركة والاحتكاك وتحقيق النتائج المرجوة".

واضافت "استعدت اللجنة الأولمبية لهذا الحدث العالمي الهام منذ فترة طويلة حيث كانت في طليعة الأولويات المشاركة في البطولات والمنافسات التي تؤهل في المقام الأول لأولمبياد لندن وتمنح بطاقة مرور لهذا العرس الرياضي العالمي الذي يقام كل أربع سنوات".

وتشارك قطر في اولمبياد لندن بوفد يتألف من 8 رياضيين و4 رياضيات (بهية الحمد ونور المالكي وندى عركجي وآية مجدي).

والرياضيون والرياضيات هم:

- الرماية: ناصر العطية (السكيت)، راشد العذبة (دبل تراب)، بهية الحمد (البندقية)

- العاب القوى: نور المالكي (100 م)، حمزة دريوش ومحمد القرني (1500 م)، محمد عبده بخيت (ماراثون)، معتز عيسى برشم (الوثب العالي)، مصعب عبد الرحمن بلة (800 م)

- سباحة حرة: ندى وفا عركجي واحمد غيث العطاري

- كرة الطاولة: آية مجدي