دورة ستانفورد للتنس: سيرينا 'المرهقة' تتقدم بثبات

سيرينا تتطلع الى اللقب

ستانفورد (الولايات المتحدة / كاليفورنيا) - حاربت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الارهاق وتأهلت الى نصف نهائي دورة ستانفورد الاميركية على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 640 الف دولار اميركي، بفوزها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز المصنفة سادسة 6-4 و6-صفر الجمعة.

وحسمت وليامس (30 عاما) المجموعة الاولى في 43 دقيقة والتي شهدت كسر ارسال احدى اللاعبتين خمس مرات، قبل ان تحرم منافستها من احراز اي شوط في الثانية.

وقالت وليامس انها لا تزال تشعر باثار الارهاق بعد تتويجها في دورة ويمبلدون الاسبوع الماضي، ورحلتها الطويلة من لندن الى كاليفورنيا: "لا زلت اعاني من فارق الوقت"، اذ كشفت انها صحت باكرا من النوم فجر الجمعة وشاهدت السلسلة الاجتماعية الشهيرة "ديسبريت هاوسوايفز".

وستلتقي وليامس التي احرزت لقب ستانفورد العام الماضي بعد عودتها من سلسلة اصابات، الرومانية سورانا سيرستيا المصنفة تاسعة التي فاجأت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-7 (5-7) و6-2 و6-صفر.

وعانت سيرستيا من اخطاء عدة لحكام الخط لكنها فازت 6 مرات في تحدي "عين الصقر"، وعلقت على ذلك: "بعد الاخطاء العديدة، لم اعد اثق باحد. شعرت بان احدا يمازحني. لم اختبر هذا الكم من الاخطاء في السابق".

وتابعت سيرستيا التي ضربت 15 ارسالا ساحقا وفازت في اخر 10 اشواط من المباراة: "كان الامر غريبا. الكل، ليس فقط حكام الخط، بل الحكم الرئيس الذي لم يعدل اي قرار. اشكر هذا النظام (عين الصقر)".

ودفعت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثانية ووصيفة بطلة الموسم الماضي ثمن ارتطابها تسعة اخطاء مزدوجة وسقطت امام البلجيكية يانينا فيكماير الخامسة 6-3 و6-2.

وعانت بارتولي بطلة نسخة 2009 من الاخطاء امام فيكماير المصنفة 37 عالميا والتي حسمت المباراة في 90 دقيقة.

وعجزت بارتولي في تأكيد تفوقها على فيكماير وتحقيق فوزها الرابع على البلجيكية من اصل اربع مواجهات بينهما، من اجل مواصلة سعيها للفوز بلقبها الاول في 2012 والثامن في مسيرتها.

وتلتقي فيكماير في نصف النهائي الاخر الاميركية كوكو فانديفيغه الفائزة على البولندية اورسولا رادفانسكا 6-4 و6-4.

وكانت فانديفيغه (21 عاما) هزمت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا في الدور الثاني، بعد ان دخلت الدورة كـ"خاسرة محظوظة".