مانشيني يوافق على تجديد عقده مع مانشستر سيتي لمدة خمسة اعوام

لندن
مانشيني سعيد بالبقاء مع سيتي

أعلن مانشستر سيتي بطل دوري انكلترا الممتاز لكرة القدم الاثنين أن مدربه الايطالي روبرتو مانشيني وافق على تجديد عقده مع النادي لمدة خمسة اعوام.

وقال سيتي بموقعه على الانترنت www.mcfc.co.uk "يسعد نادي مانشستر سيتي الاثنين أن يعلن أنه تم الاتفاق مع المدرب روبرتو مانشيني على توقيع عقد جديد".

وأضاف "يأتي العقد الذي سيستمر حتى صيف 2017 بعد أنجح موسم يخوضه النادي منذ أكثر من أربعة عقود والذي انتهى بطريقة بالغة الإثارة إثر الفوز 3-2 على كوينز بارك رينجرز في مايو/ايار هذا العام".

وتوج سيتي بطلا للدوري الممتاز في ظروف مثيرة حين سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق ايدين جيكو وسيرغيو اغويرو ليحقق الفوز الصعب على كوينز بارك رينجرز في اخر جولات المسابقة.

وتولى مانشيني تدريب سيتي خلفا لمارك هيوز في ديسمبر/كانون الأول 2009 وقاد الفريق لاحراز كأس الاتحاد الانكليزي في 2011 واحراز لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي لأول مرة منذ 1968.

وتم الاتفاق على العقد الجديد مع مانشيني (47 عاما) بعد مناقشات بين الطرفين مع نهاية الموسم.

وقال مانشني "مانشستر سيتي يعد ناديا رائعا لكرة القدم بداية من المالك والرئيس ومجلس الادارة والفريق التنفيذي الى اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين. اتطلع بقوة الى التحديات والاثارة القادمة".

وأضاف "يسعدني أن أتمكن من تقديم كل جهودي لمانشستر سيتي في السنوات الخمس المقبلة. فرصة البناء على ما حققناه من نجاح تعد فرصة هائلة".

وبينما تفوق سيتي على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بفارق الأهداف لينال لقب الدوري فإن مشواره في دوري أبطال اوروبا انتهى بالخروج من الدو رالأول.

لكن سيتي مدد عقد مانشيني على أمل أن ينجح في الاستفادة من النجاح المحلي وأن يقدم للنادي أول لقب اوروبي منذ تتويجه بطلا لمسابقة أبطال الكأس في 1970.

ولعب مانشيني في صفوف بولونيا وسامبدوريا ولاتسيو كما مثل منتخب إيطاليا. وعمل مانشيني مدربا لفيورنتينا ولاتسيو وانترناسيونالي ورشح مؤخرا لتدريب منتخب روسيا.