اولمبياد لندن: تواصل مسيرتها مع المنتخب الاميركي بعد فحص منشطات ايجابي

سولو تستخدم وصفه ليس على صلة بتعزيز الاداء

كولورادو سبرينغز (الولايات المتحدة) - اكتفت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات بتوجيه انذار الى حارسة مرمى المنتخب الاميركي الاولمبي للسيدات هوب سولو، بعد فحص ايجابي للمنشطات.

واعلنت الوكالة قرارها الاثنين، قبل 16 يوما من بدء المنتخب الاميركي لكرة القدم للسيدات المشارك في اولمبياد لندن 2012، الدفاع عن ميداليته الذهبية في بكين 2008.

واثبتت نتيجة فحص عشوائي لعينة من بول سولو (30 عاما) في 15 حزيران/يونيو الماضي، وجود مادة "كانرينون"، وهي مصنفة "مادة محددة"، مما يتيح خفض العقوبات بحق الرياضيين في حال ثبوت وجودها في العينات.

واشارت الوكالة الى ان سولو كانت تتناول دواء بوصفة طبية وبمقدار علاجي في اشراف طبيب، يفضي بعد الايض الى هذه النتيجة التحليلية.

وقالت سولو في بيان: "تناولت دواء وصفه لي طبيبي الخاص لأهداف على علاقة بما قبل الحيض، ولم اعلم انه يتضمن مدرا للبول".

اضافت: "حالما علمت بهذا الامر، تعاونت مع الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات وتشاركت واياها كل ما تحتاجه للاستنتاج انني ارتكب خطأ غير مقصود، وان الدواء لم يعزز ادائي في اي طريقة".

وكان يمكن اي توقيف جدي عن اللعب حرمان سولو من الالعاب الاولمبية، لكن قبول الانذارات يتيح لها مواصلة مسيرتها مع المنتخب.

"كشخص يؤمن بالرياضة النظيفة، انا سعيدة للعمل مع الوكالة على حل هذه المسألة، واتطلع قدما الى تمثيل بلادي في العاب لندن الاولمبية 2012".

واعتبر رئيس الوكالة ترافيس تايغارت ان عدم اللجوء الى عقوبة الايقاف كان مبررا في حالة سولو. وقال: "في كل الحالات، نحقق في شكل معمق في الظروف ونقوم دائما بما هو عادل وصحيح لرياضيين نظيفين ورياضة نزيهة".

كما سارع اتحاد كرة القدم الاميركي الى دعم سولو، قائلا في بيان: "بعد مناقشة مع هوب، ندعم في شكل كامل توضيحها ان الفحص الايجابي للكانرينون كان بسبب استخدام دواء وصفه طبيبها الخاص، وليس على صلة بتعزيز الاداء بأي طريقة".

اضاف: "تعاونا في شكل كامل مع الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات خلال المسار التأديبي لضمان حل سريع. وافقت هوب على الانذار لخرقها القواعد. كرة القدم الاميركية، هوب وباقي منتخب السيدات يتطلعون قدما الى متابعة الاستعدادات للاولمبياد".