لجنة ليوا للرطب تعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن فعاليات المهرجان

جوائزه تبلغ 4 ملايين و200 ألف درهم إماراتي

أبوظبي ـ تنطلق فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب 2012 الخميس القادم 12 يوليو/تموز الحالي وتستمر لغاية 18 من نفس الشهر في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، وذلك تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وبهذه المناسبة تعقد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المنظمة للمهرجان مؤتمراً صحفياً الاثنين في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي لعرض الاستعدادات النهائية، والإجابة عن استفسارات ممثلي وسائل الإعلام حول الفعاليات والمسابقات والأنشطة التراثية التي سيشهدها المهرجان.

وسيشتمل المهرجان الذي تزيد قيمة جوائزه عن 4 ملايين و200 ألف درهم إماراتي (حوالي مليون و150 ألف دولار أميركي)، على فعاليات تراثية غنية ومسابقة أساسية هي مزاينة الرطب التي تتضمن 7 فئات هي: الخلاص، الدباس، بومعان، الخنيزي, الفرض، فئة النخبة، وأكبر عذج، إضافة لأجمل عرض تراثي.

وكان تسجيل المشاركين في جميع فئات مزاينة الرطب قد انطلق ابتداءً من الأول من يوليو الحالي، ويستمر لغاية أول أيام المهرجان في موقع الحدث بمدينة ليوا.

وتقام الفعاليات على امتداد مساحة تقارب 20 ألف متر مربع، ويشكّل المهرجان ملتقى فريداً لعشاق النخيل والرُّطب من أفراد ومؤسسات، ويعدّ مهرجاناً عائليّاً حافلاً بالأنشطة التراثيّة التي تحظى باهتمام الجميع. كما وتتواصل للعام الثاني على التوالي مسابقات المانجو والليمون بفئتي المحلي والمنوّع، فضلا عن مسابقة الطهي باستخدام الرطب، مسابقة الحرف اليدوية، المسابقات التراثية الثقافية، والسوق الشعبي الذي يخصص سنويا محلات لبيع المنتجات اليدوية لما يزيد على 300 من الأسر الإماراتية، وكذلك ركن الأطفال الذي يضم العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية.