الدراما المصرية بنكهة 'إعلامية'

القاهرة
بريق الدراما يغري الإعلاميين..

تشهد الدراما المصرية في رمضان حضورا كبير لنجوم الإعلام الذين يخوض بعضهم التجربة الدرامية للمرة الأولى.

ولن يقتصر وجود المذيعين والمذيعات في مسلسلات رمضان على الظهور كضيوف شرف، وإنما سيجسدون شخصيات محورية تؤثر في العمل الدرامي.

ويشارك الإعلامي أكرم حسني في مسلسل الست كوم "الوضع سيد للغاية" بشخصيتين مختلفتين، الأولى هي شخصيته الحقيقية والثانية هي شخصية سيد أبو حفيظة التي يعرفه الجمهور من خلالها.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى ساخر يناقش ظواهر اجتماعية انتشرت في مصر خلال الفترة الانتقالية، كما يرصد المسلسل علاقة أبو حفيظة بكل من حوله وتمرده على الظروف المحيطة به من خلال حلقات منفصلة طوال شهر رمضان.

كما يشارك أيضا المذيع "أسامة منير" في أحداث المسلسل بالإضافة الى عدد من مذيعى برامج "التوك شو" يجري الاتفاق معهم حاليا، والمسلسل من تأليف جوزيف فوزي وإخراج معتز التوني.

وتشارك المذيعة "هبة مندور" فى أحداث مسلسل "فى غمضة عين" بدلا من المذيعة نجلاء بدر التي تم استبعادها لانشغالها بأعمال أخرى، والمسلسل من بطولة أنغام وداليا البحيرى ومحمد الشقنقيرى وأحمد وفيق وفادية عبد الغنى وأحمد منير وفتوح أحمد وشريف رمزي، ومن تأليف فداء الشندويلى وإخراج سميح النقاش.

وتدور أحداث العمل حول شخصية فتاة تدعى "نبيلة" تجسدها أنغام، بينما تجسد داليا البحيرى دور "فاطمة"، وتربطهما صداقة قوية بفضل نشأتهما في دار أيتام، إلا أن الظروف تفرق بينهما وتعيش واحدة منهما فى مدينة الإسكندرية، بينما تعيش الثانية بالقاهرة، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعى تشويقي .

ونظرا لجرأته وحواراته الساخنة خاصة فى الفترة الأخيرة، اتفق فريق عمل مسلسل "باب الخلق" على المذيع عمرو أديب ليشارك كضيف شرف في المسلسل حيث يظهر بشخصيته الحقيقية.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول مدرس لغة عربية يقرر السفر خارج مصر من أجل تحسين دخله وبعد فترة طويلة يعود ليجد الحياة قد تغيرت معالمها، وهو من بطولة محمود عبد العزيز وشيري عادل وتامر هجرس ومنة فضالي وصفية العمري، ومن تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب.

ويشارك طارق صبري مقدم برنامج "فريندز" على قناة "مودرن" في مسلسلي "الخفافيش" و"كاريوكا"، كما يظهر المذيع كريم كوجاك كضيف شرف في مسلسل "بنات في بنات" مع رانيا فريد شوقي، والعمل من إخراج أمل أسعد.

وبعد نجاحها في مسلسل "إحنا الطلبة"، تعود المذيعة "نجلاء بدر" لمشاركة شريف منير وشيرين رضا فى بطولة مسلسل "الصفعة" الذي تدور أحداثه حول إحدى العمليات المخابراتية التي قامت بها المخابرات المصرية داخل إسرائيل بين عامي 1957 و1972 وأحدثت صدى كبيراً حينها، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج مجدى أبوعميرة.

كما تشارك بدر خالد الصاوي في مسلسله الجديد "على كف عفريت"، ويعرض لها حاليا برنامج "المليونير" على قناة المحور.(وكالة الصحافة العربية)