بطولة الكويت: بطل الدوري ينهي الموسم بهزيمة

الدوري انتهى بالتتويج

الكويت - اسدل الستار على بطولة الكويت لكرة القدم الجمعة بخسارة القادسية المتوج باللقب امام غريمه الكويت الثاني صفر-2 في مباراة تحصيل حاصل ضمن الجولة الحادية والعشرين الاخيرة.

وكان القادسية ضمن اللقب للمرة الرابعة على التوالي قبل 4 جولات من انتهاء البطولة رافعا رصيده على هذا الصعيد الى 15 لقبا خلف العربي حامل الرقم القياسي (16 لقبا).

وسجل عبدالله الرفاعي (23) والمالي لاسانا فاني (62) هدفي المباراة فرفعا رصيد فريقهما الى 40 نقطة في المركز الثاني متخلفا عن القادسية (51 نقطة) بفارق كبير.

وكان الكويت اخرج القادسية في 22 ايار/مايو الماضي من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي بركلات الترجيح 3-1 اثر تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

ويعتبر الموسم جيدا بالنسبة الى القادسية اذ شهد تتويجه بطلا للدوري ومسابقة كأس الامير فضلا عن حلوله وصيفا للعربي في مسابقة كأس ولي العهد.

من جهته، اكتفى الكويت بلقب بطولة كأس الاتحاد التنشيطية وما زالت اماله معلقة على انتزاع كأس الاتحاد الاسيوي بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الانجاز القاري في الموسم الماضي لولا الخسارة في النهائي امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2.

وضمن القادسية والكويت المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في الموسم المقبل.

من جهته، تغلب العربي على النصر 2-1 اليوم ايضا.

ورغم تقدم النصر بهدف في الدقيقة 32 الا ان العربي ابى الاستسلام فعادل النتيجة عبر فهد فرحان (45)، ثم احرز له عيسى وليد هدف الفوز (62) رافعا رصيد فريقه الى 33 نقطة في المركز الثالث الذي يخوله خوض بطولة الاندية الخليجية في الموسم المقبل الى جانب السالمية الرابع (25 نقطة) والذي تعادل مع الشباب 2-2 امس الخميس.

وسجل نايف زويد (28) والسوري محمد زينو (63) هدفي السالمية، والبرازيليان ماركوس ورودريغو دا كوستا (65) هدفي الشباب الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الاولى في المرحلة السابقة باحتلاله المركز الثامن الاخير.

وسيخوض الجهراء منافسات البطولة الخليجية ايضا بعد فوزه على كاظمة 3-2.

وسجل مشعل ملابش (22) والبحريني عبدالله فتاي (63) والبرازيلي كارلوس فينيسيوس (68) للجهراء الخامس (24 نقطة)، والبرازيلي ساندرو سيلفا دي سوزا (26) ونواف الحميدان (81) هدفي كاظمة الذي انهى الموسم في المركز السادس برصيد 22 نقطة.

وكان الصليبخات بطل الدرجة الاولى صعد الى مصاف اندية الدرجة الممتازة على ان يخوض وصيفه اليرموك ملحقا فاصلا مع سابع الدرجة الممتازة النصر لتحديد الفريق المشارك في دوري الاضواء في الموسم المقبل.

ومن المقرر اقامة مباراة الذهاب في الملحق على ارض اليرموك في 5 حزيران/يونيو الحالي، ومباراة الاياب في ضيافة النصر في 8 منه.