فكاهة سوداء في رواية رولينغ للكبار


نجمة مختلف عليها


باريس - من المزمع أن تصدر الرواية الجديدة المرتقبة للروائية البريطانية الشهيرة جاي كاي رولينغ التي تحمل عنوان "ذي كاجوال فايكينسي" في 27 أيلول/سبتمبر في عدة بلدان، بحسب ما أعلنت دار نشر "غراسيه" التي تتولى إصدار الرواية بالفرنسية.

ومن المرتقب أن تصدر هذه الرواية الاولى المخصصة للبالغين "بالتزامن في اميركا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا"، على ما كشفت دار النشر لوكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المزمع أيضا أن تصدر الرواية على شكل كتاب للجيب.

واختارت الروائية في روايتها هذه الممتدة على 400 صفحة والمصبوغة بحس الفكاهة الاسود أجواء جد مختلفة عن تلك التي تسود مغامرات ساحرها الشهير مع أحداث تقع في بلدة باغفورد حيث ألقت الوفاة المفاجئة للمستشار باري فيرويذر بذور الشقاق بين أبناء البلدة.

تحتل جاي كاي رولينغ التي نالت وسام الامبراطورية البريطانية تقديرا للخدمات التي قدمتها للأدب المخصص للشباب وحصلت على وسام الشرف الفرنسي، المرتبة الخامسة عشرة بين النساء الأكثر ثراء في بريطانيا، مع ثروة تقدر ب 625 مليون يورو، بحسب القائمة التي أعدتها في العام 2011 مجلة "صنداي تايمز".

وقد بيعت أكثر من 400 مليون نسخة من سلسلة قصص هاري بوتر المؤلفة من سبعة اجزاء والتي ترجمت إلى 69 لغة، فالتحقت السلسلة بركب الكتب الأكثر مبيعا في العالم بعد الكتاب المقدس والكتاب الأحمر الصغير لماو تسي تونغ.

أما الافلام السينمائية المقتبسة عن رواية هاري بوتر، فهي قد حصدت أعلى إيرادات لسلسلة مقتبسة عن رواية في شباك التذاكر العالمي، مع أرباح وصلت إلى 4,4 مليارات يورو في تموز/يوليو 2011 بعد عرض الفيلم الاخير من السلسلة.