كأس اوروبا: بلان يستدعي بن عرفة لتشكيلة فرنسا

ارتباك في تشكيلة 'الديوك' بسبب الاصابات

باريس - استدعى لوران بلان مدرب منتخب فرنسا لاعب وسط نيوكاسل الانكليزي حاتم بن عرفة الى لائحة اولية من 12 محترفا في الخارج لتمثيل فرنسا في نهائيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين.

واعلن بلان انه سيكشف عن لائحة اللاعبين المحترفين في الدوري المحلي في 15 ايار/مايو الحالي.

وحدد الاتحاد القاري يوم 29 ايار/مايو لاعلان لائحة من 23 لاعبا لكل منتخب مشارك في النهائيات.

ولم يظهر بن عرفة (25 عاما و8 مباريات دولية) مع المنتخب الازرق منذ 11 اب/اغسطس 2010 في مباراة ودية مع النروج 1-2 كانت الاولى للمدرب بلان، اذ تعرض بعدها لاصابة رهيبة بكسر مزدوج في ساقه.

وسيفتقد بلان في تشكيلته لبكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) واريك ابيدال (برشلونة الاسباني) بسبب الاصابة. وغاب عن التشكيلة ايضا لاسانا ديارا (ريال مدريد الاسباني) وابو ديابي (ارسنال) وجبريل سيسيه (كوينز بارك رينجرز الانكليزي) ولويس ساها (توتنهام الانكليزي) وجيريمي ماتيو (فالنسيا الاسباني).

لائحة اللاعبين الـ12 المحترفين في الخارج:

فيليب مكسيس (ميلان الايطالي)، وعادل رامي (فالنسيا الاسباني)، وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، ويونس قابول (توتنهام الانكليزي) وغايل كليشي وسمير نصري (مانشستر سيتي الانكليزي)، ولوران كوسيلني (ارسنال الانكليزي)، وحاتم بن عرفة ويوهان كاباي (نيوكاسل الانكليزي)، وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) وكريم بنزيمة (ريال مدريد الاسباني) وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي).