بويول 'المصاب' يستبعد فكرة الاعتزال الدولي

بويول لن يدافع مع منتخب بلاده عن اللقب الاوروبي

برشلونة (إسبانيا) - اعترف قائد برشلونة كارليس بويول بصعوبة المشاركة في نهائيات كأس اوروبا 2012 المقررة في اوكرانيا وبولندا اعتبارا من الشهر المقبل لانه سيخضع لعملية جراحية في ركبته ستبعده عن الملاعب ستة اسابيع.

وقال بويول "ستكون الامور معقدة بالنسبة الي للمشاركة في كأس اوروبا. القاعدة تقول بان اللاعبين الجاهزين بدنيا يستطيعون المشاركة. لا يوجد منطق باختيار لاعب ليس في كامل لياقته البدنية، لكن المنتخب يضم العديد من لاعبي قلب الدفاع الجيدين وانا اثق بالمنتخب".

لكن بويول استبعد تماما فكرة الاعتزال دوليا بقوله "لا زالت امامي العديد من السنوات في الملاعب لكن يتعين علي ان افكر في الامر في مطلع كل موسم لكني واثق من قدرتي على استعادة مستواي السابق".

وتعرض بويول للاصابة في مباراة السبت الماضي امام الجار الكاتالوني اسبانيول (4-صفر) في الدوري المحلي واجريت له الفحوصات التي اظهرت انه بحاجة لعملية جراحية.

وتبدأ اسبانيا حملة الدفاع عن اللقب الذي توجت به في 2008 على حساب المانيا، في 10 حزيران/يونيو المقبل ضد ايطاليا وسيشكل غياب بويول ضربة قاسية لمنتخب "لا فوريا روخا" لانه من اعمدته الاساسية (99 مباراة دولية) وهو كان صاحب هدف الفوز على المانيا في نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

وقد يلجأ المدرب دل بوسكي الى اشراك زميل بويول في برشلونة جيرار بيكيه ولاعب ريال مدريد سيرخيو راموس في قلب الدفاع.