الفيصلي يكتسح الرمثا ويتوج باللقب الاردني

الفيصلي يسحق الرمثا بثلاثية نظيفة

عمان - توج الفيصلي بلقب بطل الدوري الاردني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الرمثا 3-صفر في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين الاحد على استاد عمان الدولي.

وسجل بهاء عبد الرحمن (15) ورائد النواطير (58) واحمد هايل (90) اهداف المباراة.

وهذا اللقب الثاني والثلاثين (رقم قياسي) للفيصلي الذي تأسس عام 1932، كان اولها عام 1944، بينما فشل الرمثا في تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج به مرتين عامي 1981 و1982.

واحتكم الفريقان للمواجهة الفاصلة بعد تعادلهما برصيد 51 نقطة لكل منهما في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين الخميس الماضي، وذلك بعدما تعادل الفيصلي مع غريمه الوحدات بطل الموسم الماضي صفر-صفر، وفاز الرمثا على الجزيرة 1-صفر.

وفي التفاصيل، اندفع الفيصلي في وقت مبكر وهدد مرمى الرمثا بتسديدة قوية من عبد الهادي المحارمة مرت بجوار القائم الايمن، قبل ان يستغل بهاء عبد الرحمن كرة مرتدة من دفاع الرمثا ليطلق قذيفة صاروخية من مسافة 30 مترا استقرت في مرمى الحارس عبد الله الزعبي (15).

وأهدر الرمثا فرصة تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي عبد الرحمن العميري على المدافع ابراهيم الزواهرة بعد امساكه لمهاجم الرمثا اللبناني محمد قصاص داخل المنطقة، فانبرى لها حمزة الدردور لكنه سددها في القائم الايسر (31).

وفي الشوط الثاني كثف الرمثا من هجومه ونجح في تهديد مرمى الفيصلي في اكثر من مناسبة لكن الحارس لؤي العمايرة تصدى لمحاولة حمزة الدرور الذي واجهة المرمى من تمريرة القصاص ومرت رأسية المدافع المتقدم علي خويلة فوق العارضة بقليل، قبل ان ينجح الفيصلي في مضاعفة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عبر رائد النواطير الذي ارتقى لعرضية احمد هايل واسكن الكرة رأسية في الزاوية اليمنى (58).

وكاد الفيصلي ان يسجل الهدف الثالث لكن القائم تصدى لتسديدة احمد هايل من خارج منطقة الجزاء (63)، وكاد البديل عمر عثامنه ان يقلص الفارق لصالح الرمثا لكن الحارس لؤي العمايرة تصدة لتسديدته القوية باقتدار (83).

وفي الدقيقة الاخيرة من عمر الوقت الاصلي وضع احمد هايل بصمته على اللقاء بتسجيل الهدف الثالث من كرة قوية بعدما تلقى تمريرة بينية من القائد حسونة الشيخ (90)، ليرفع رصيده الشخصي الى 18 هدفا هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين