كأس الامير: السد يسعى للعودة الى منصات التتويج

السد يأمل السيطرة على اللقب

الدوحة - يلتقي السد بطل اسيا مع الجيش، والغرافة مع الخريطيات الثلاثاء في نصف نهائي مسابقة كأس امير قطر لكرة القدم.

ولم يحقق الجيش والخريطيات اللقب من قبل، في حين يعد السد اكثر الفرق فوزا باللقب برصيد 13 مرة، وتوج به الغرافة 6 مرات منها 4 مرات متتالية.

وتعتبر مباراة السد والجيش الاقوى لتساوي الكفتين، كما انها ثأرية للسد الذي اخفق في الفوز على منافسه الصاعد الجديد للدوري هذا الموسم، حيث فاز الجيش في المرحلة الاولى 2-1، وتعادلا في الثانية 1-1.

ويأمل السد في العودة الى منصات التتويج على الصعيد المحلي والتي غاب عنها منذ عدة مواسم في ظاهرة غير طبيعية لفريق اعتاد تحقيق بطولة او بطولتين في الموسم، بينما يريد الجيش تعويض ضياع الدوري وعدم تأهله الى نهائي مسابقة كأس ولي العهد وتحقيق اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وتأهل السد بفوزه على الوكرة 2-صفر في ربع النهائي، وعبر الجيش على حساب الخور بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تعادلا 1-1.

ولن تقل المباراة الثانية اثارة وان كانت كفة الغرافة هي الارجح لخبرته الكبيرة في البطولة، ومع ذلك فالخريطيات انطلق بقوة منذ تولي تدريبه الفرنسي لوران بانيد فانقذه من الهبوط الى الدرجة الثانية في الدوري وحمله الى المركز الثامن، كما ان الفريق يلعب بدون ضغوط ما يمثل مصدر خطورة على الوصيف الطامح مثل السد الى عدم الخروج هذا الموسم خالي الوفاض.

وتأهل الغرافة بفوزه على العربي في الدور الثالث ثم على لخويا بطل الدوري في ربع النهائي، اما الخريطيات فتأهل بفوزه على الاهلي في الدور الثالث ثم على الريان حامل اللقب الموسمين الماضيين في ربع النهائي في اقوى مفاجآت البطولة.