بطولة لبنان: الصفاء يحرز اللقب

فرحة التتويج

بيروت - احرز الصفاء لقب بطل الدوري اللبناني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه ومنافسه النجمة 1-صفر الجمعة في ختام المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة.

وسجل محمد زين طحان هدف اللقاء (60) ليرفع الصفاء رصيده في الصدارة الى 55 نقطة من 22 مباراة متقدما بفارق اربع نقاط على النجمة الذي احتل المركز الثاني.

وبدا الصفاء الذي كان بحاجة الى نقطة واحدة لاحراز اللقب اللقاء مهاجما ولاحت له فرصة مبكرة لافتتاح التسجيل اهدرها النيجيري صمويل اوتشينا عندما استغل خطأ دفاعيا انفرد على اثره بالمرمى وسدد الكرة خارج الملعب.

وتألق المدافع علي السعدي وشتت الكرة في اللحظة المناسبة قبل أن ينفرد حسن المحمد مهاجم النجمة بالمرمى.

ولاحت للنجمة الذي كان بحاجة الى الفوز لاستعادة اللقب، فرصة ثمينة للتسجيل اهدرها المحمد وهو في مواجهة المرمى بعد كرة مررها خالد حمية.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني بقرار من الحكم بعد تراشق جماهير الفريقين بالحجارة قبل أن يستأنف اللعب بتسديدة من داخل منطقة الجزاء للمهاجم محمد حيدر لكن محمد دكرمنجي حارس مرمى النجمة تصدى لمحاولته ببراعة.

واهدر المحمد فرصة اخرى للنجمة بعد كرة مررها قائده ومدربه موسى حجيج قبل أن يقود طحان الصفاء الى الفوز بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 60 مستفيدا من كرة سددها محمد حيدر واخطأ حارس النجمة في التصدي لها.

وتألق زياد الصمد حارس مرمى الصفاء وانقذ مرماه من عدة كرات سددها حجيج وأكرم مغربي وحسين حمدان في محاولة منهم لادراك التعادل.

وفاز العهد الثالث على مضيفه الاهلي عاليه الخامس 5-1، وسقط الانصار الرابع امام شباب الساحل 2-3 فانتقل الفائز الى المركز السادس.