بطولة الامارات: الانظار تتجه الى منافسات اسفل الترتيب

فريق الشارقة مهدد بالنزول

دبي - ستكون الانظار متجهة اكثر الى مباريات الفرق المهددة بالهبوط بعدما ضمن العين احراز اللقب، عندما تنطلق الاحد المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

وتقام المباريات الست في توقيت واحد حيث يلعب الشارقة مع الاهلي والامارات مع العين وبني ياس مع دبي والشباب مع عجمان والجزيرة مع النصر والوصل مع الوحدة.

وحسم العين لقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الجزيرة 2-صفر في الجولة الماضية، لذلك فان الانظار ستتجه اكثر الى المباريات التي سيكون احد اطرافها الامارات ودبي والشارقة الذين يعانون من خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

وانحصر صراع الهبوط بين ثلاثة فرق، حيث يحتل الشارقة المركز الاخير برصيد 10 نقاط، مقابل 14 للامارات الحادي عشر ودبي العاشر، في حين يبدو بني ياس التاسع بنقاطه العشرين بمأمن نسبيا قبل ثلاث مراحل من الوصول الى ختام البطولة.

وقد يستفيد الامارات من ضمان ضيفه العين للقب وامكانية خوض مدربه الروماني اولاريو كوزمين للمباراة بتشكيلة احتياطية لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والذي سيدفعه خطوة مهمة الى الامام.

ويفتقد العين خدمات مهاجمه السعودي ياسر القحطاني صاحب هدفي الفوز في مباراة الجزيرة الاخيرة والمدافع مهند العنزي للايقاف وهلال سعيد وعلي الوهيبي للاصابة، لكنه في المقابل يملك اكثر من ورقة رابحة في صفوفه وخصوصا الغاني اسامواه جيان الساعي لانهاء الموسم في صدارة الهدافين التي يحتلها حاليا برصيد 17 هدفا.

ويعتمد الامارات الذي عادة ما يتألق في ملعبه على الثنائي الاوزبكستاني جاسور حسنوف والكسندر غينريخ والعاجي موديبو ديارا والمغربي محسن متولي.

ولن تكون مهمة دبي اقل صعوبة حين يحل ضيفا على بني ياس الذي يقدم مستويات مميزة في دوري ابطال اسيا كان اخرها فوزه الكبير على العربي القطري برباعية نظيفة قربته كثيرا من التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الثانية.

وسيواجه الشارقة طموحات ضيفه الاهلي الثامن (25 نقطة)، وهو يعرف ان اي عثرة له ستعني سقوطه رسميا الى الدرجة الثانية وخصوصا في حال تحقيق احد منافسيه المباشرين دبي والامارات للفوز.

ويتطلع الشباب الى البقاء في المركز الثاني الذي يحتله حاليا برصيد 36 نقطة عندما يستضيف عجمان الخامس (27 نقطة)، في حين ستكون مباراة الجزيرة الثالث (35 نقطة) وضيفه النصر الرابع (34 نقطة) منتظرة لتحديد مسار الفرق المتأهلة الى دوري ابطال اسيا مباشرة الموسم المقبل.

وضمن العين بطل الدوري والجزيرة بطل مسابقة الكأس مقعدهما في النسخة المقبلة، لذلك فان الشباب والنصر يتنافسان بقوة لاحتلال المركز الثاني الذي سيؤهل صاحبه مباشرة للعب في البطولة القارية، في حين يخوض صاحب المركز الثالث او الرابع تصفيات الدور التمهيدي.