دوري الابطال: الاهلي يحقق فوزه الاول على حساب النصر

الاهلي يحقق فوزاَ مستحقاَ

دبي - صعد الاهلي السعودي الى المركز الثاني للمجموعة الثالثة بعدما حقق فوزه الاول على حساب مضيفه النصر الاماراتي 2-1 الثلاثاء في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وكان سيباهان اصفهان الايراني فاز على ضيفه لخويا القطري 2-1 الثلاثاء ايضا ضمن المجموعة نفسها.

عزز سيباهان صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 4 للاهلي الذي اصبح ثانيا، و3 نقاط للنصر ولخويا.

جاء فوز الاهلي على النصر مستحقا بعدما كان الطرف الافضل لا سيما في الشوط الاول، في حين اتى الثاني متكافئا.

ظهر تأثير غياب الثلاثي الاجنبي البرازيلي ليوناردو ليما بسبب الايقاف والايطالي لوكا طوني والاسترالي مارك بريشيانو للاصابة واضحا على النصر الذي عجز عن زيارة مرمى حارس الاهلي ياسر المسيلم الا نادرا.

في المقابل، نجح البرازيليان مارسيليو كماتشو وفيكتور سيموس ومنصور الحربي ومعتز الموسى وياسر فهمي وتيسير الجاسم في سد الفراغ الذي تركه العماني عماد الحوسني والكولومبي خافيير بالوميتو في صفوف الاهلي من الناحية الهجومية.

استغل الاهلي ضعف الجهة اليمنى عند النصر لصنع خطورته التي بدأت عبر تسديدة من منصور الحربي ابعدها الحارس عبدالله موسى الى ركنية (5).

وعاد حارس النصر ليتألق في صد كرة تيسير الجاسم الخادعة اثر تمريرة متقنة من فيكتور مر على اثرها من المدافع هلال سعيد وسدد بقوة لكن عبدالله ابعدها الى ركنية (16).

وترجم الاهلي افضليته بافتتاح التسجيل بعد تمريرة من نجم المباراة تيسير الجاسم الى فيكتور ليخرج حارس النصر عبدالله موسى لملاقاته لكنه يصطدم بزميله علي العامري ليستغل المهاجم البرازيلي الموقف فاستخلص الكرة وانفرد ثم سدد في المرمى الخالي (27).

واضاف الاهلي الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة كماتشو ليقطع مشوارا طويلا من نصف الملعب ثم يسدد كرة في الشباك (51).

لكن النصر سرعان ما قلص الفارق عبر العاجي امارا ديانيه بعد مجهود فردي رائع مسجلا هدفه الثالث في المسابقة (52).

وكاد ديانيه يدرك التعادل لكنه سدد برعونة بعيدا عن مرمى الحارس ياسر المسيلم رغم سهولة مهمته (59).

وسيطر النصر على المجريات مستغلا تراجع الاهلي الى منطقته للحفاظ على النتيجة التي دانت له في النهاية، محققا فوزا غاليا هو الاول له في البطولة.