قلق بالفيفا لتأخر التشريع بقانون حول تنظيم مونديال البرازيل

البرازيل تستقبل فالك بعد تصريحاته 'الاستفزازية'

برازيليا (البرازيل) - يزور الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم فالك الاسبوع المقبل البرازيل بعد اكثر من شهر من انتقاداته تأخر الاشغال في البلاد في اطار استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 والتي خلفت ازمة بين الطرفين.

وبحسب التلفزيون البرازيلي غلوبو الثلاثاء فان فالك سيلتقي في 11 نيسان/ابريل المقبل مع مسؤولي مجلس الشيوخ البرازيلي ووزير الرياضة الدو ريبيلو لمناقشة مشروع قانون حول تنظيم مونديال 2014 والذي يتضمن على الخصوص الترخيص ببيع الكحول في الملاعب.

القانون الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب، يتعين المصادقة عليه من قبل مجلس الشيوخ قبل التوقيع عليه من طرف رئيسة البلاد ديلما روسيف.

وكان فالك تسبب في أزمة في آذار/مارس الماضي بين البرازيل والفيفا عندما اكد ان البرازيل بحاجة الى "ركلة في المؤخرة" من اجل حثها على تسريع العمل وبان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

واثارت التصريحات غضب البرازيليين على مختلف المستويات السياسية والرياضية، الى حد ان الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وصفته بانه "تافه وخسيس".

وتقدم فالك باعتذاره بعد ذلك على غرار رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر وقبلت البرازيل بذلك.