بطولة الاندية الخليجية: الوحدة يحتاج الى ثلاث نقاط لضمان التأهل

الوحدة يملك فرصة التأهل

دبي - يسعى الوحدة الاماراتي لتكرار فوزه على الخريطيات القطري والتأهل رسميا الى الدور ربع النهائي عندما يستضيفه الثلاثاء في ابوظبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة الاندية الخليجية السابعة والعشرين لكرة القدم.

ويتصدر العربي الكويتي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الوحدة الثاني، بينما يحتل الخريطيات المركز الاخير بدون رصيد.

ويحتاج الوحدة الى الفوز لضمان تأهله مع العربي الى ربع النهائي، في حين لا بديل للخريطيات سوى الحصول على النقاط الثلاث في حال اراد احياء آماله.

وكان العربي فاز على الخريطيات 3-صفر في الكويت والوحدة 2-1 في ابوظبي، بينما حقق الاخير فوزا وحيدا على الفريق القطري 2-صفر في الدوحة.

ويملك الوحدة فرصة كبيرة لتكرار فوزه على الخريطيات مع اكتمال تشكيلته التي غاب عنها في المباريات الاخيرة عدد كبير من اللاعبين المؤثرين بسبب الاصابة.

ويعتمد الوحدة على الثلاثي البرازيلي مارسيو ماغراو وفرنادو بيانو وهوغو هنريكي والعماني محمد الشيبة والدوليين اسماعيل مطر ومحمود خميس، اضافة الى يعقوب الحوسني وعامر عمر والحارس معتز عبدالله.

من جهته، قد يكون تركيز الخريطيات اكبر على الدوري المحلي حيث لا يبدو بمأمن ابدا من الهبوط الى الدرجة الثانية اذ يحتل المركز العاشر برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ام صلال الحادي عشر.

وينص نظام الدوري القطري على ان يلعب صاحب المركز الحادي عشر مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية لتحديد الهابط الثاني الى جانب الاهلي الذي سقط رسميا.

وقد يدفع هذا الوضع بمدرب الخريطيات الفرنسي لوران بانيد الى التفكير اكثر بمباراته المقبلة مع لخويا المتوج باللقب والتي تقام السبت المقبل ضمن المرحلة الحادية والعشرين قبل الاخيرة.

ويلعب الثلاثاء ايضا فنجاء العماني مع الجهراء الكويتي ضمن المجموعة الاولى التي يتصدرها المحرق البحريني برصيد 6 نقاط، في حين يملك كل من فنجاء والجهراء نقطة واحدة من تعادلهما ذهابا 2-2.

وتفتتح الجولة الاثنين بلقاء الخور القطري مع النصر الاماراتي في المجموعة الثالثة، على ان تختتم الاربعاء بمباراة الرفاع البحريني مع الوصل الاماراتي في المجموعة الرابعة.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.