الدوري الفرنسي: مواجهة القمة بين باريس سان جرمان ومونبلييه

باريس سان جرمان تسير نحو التتويج

نيقوسيا ـ تتجه الانظار الاحد الى ملعب "بارك دي برينس" الذي يحتضن مواجهة نارية بين باريس سان جرمان المتصدر وضيفه مونبلييه الثاني وذلك في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وستكون هذه المواجهة قمة بكل ما للكلمة من معنى بعد ان نجح مونبلييه في المرحلة السابقة من تقليص الفارق الذي يفصله عن سان جرمان الى نقطة فقط بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والخامس عشر هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه اجاكسيو 3-صفر، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له نيس باجباره النادي الباريسي على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر.

وسيسعى مونبلييه الذي يعول على تألق اوليفييه جيرو الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا، ان يحقق ثأره من سان جرمان الذي كان تغلب عليه ذهابا على ملعب "لا موسون" 3-صفر بفضل ثنائية من الارجنتيني خافيير باستوري.

وقد تحدث لاعب وسط سان جرمان البرازيلي نيني عن موقعة الاحد، قائلا "بعد التعادل امام نيس، سنحاول جاهدين الحصول على النقاط الثلاث. يقدم مونبلييه مستوى رائعا، ويتمتع بالثبات منذ بداية الموسم. يملك فريقا قويا جدا في الدفاع ومتوازنا ايضا. اعتقد بانها ستكون مباراة كبيرة. في بداية الموسم، لم نكن نفكر بمونبلييه 'كفريق منافس' لكننا رأينا بعدها بانهم جديون ويملكون النوعية التي خولتهم الوصول الى هنا. انهم خصمنا الاساسي".

وبالفعل يبدو مونبلييه الخصم الاساسي لسان جرمان لان الفريق الباريسي يبتعد بفارق 11 نقطة عن كل من ليل حامل اللقب وليون ورين الثالث والرابع والخامس على التوالي، وبفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي مرسيليا السادس.

وسيسعى ليل الى استعادة توازنه عندما يحل السبت ضيفا على لوريان وذلك بعد سقوطه في المرحلة السابقة على يد ضيفه بوردو 4-5 بهدف قاتل سجله لاعبه السابق البولندي لودوفيك اوبرانياك في الوقت بدل الضائع وذلك بعدما اعتقد الجميع ان المباراة ستنتهي على نتيجة 4-4 لان حامل اللقب ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة.

وبدوره، يأمل ليون الذي سقط في المرحلة السابقة على ارضه ايضا امام كاين المتواضع (1-2)، ان لا يلقى مصير ليل عندما يحل ضيفا على بوردو الاحد، فيما يخوض رين اختبارا صعبا ايضا على ارض سان اتيان.

اما بالنسبة لمرسيليا، المنتشي من تأهله الى نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة الاربعاء على حساب نيس (2-1) في مباراة خسر خلالها جهود مهاجمه الدولي لويك ريمي، فسيتواجه غدا مع ضيفه فالنسيا.

وفي المباريات الاخرى، يلعبالسبت اجاكسيو مع بريست، وسوشو مع اوكسير، وديجون مع نيس، وكاين مع ايفيان، ونانسي مع تولوز.