شعراء من السعودية والكويت وقطر واليمن والأردن يتنافسون في حلقة جديدة من شاعر المليون 5

شعراء الحلقة الثالثة

أبوظبي ـ ليلة الثلاثاء سيكون جمهور "شاعر المليون" مع رابع الحلقات من الموسم الخامس من المسابقة التي تقيمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وعلى مسرح شاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي سيجتمع مُجدداً ثمانية نجوم جدد ليقدموا روائعهم، وليتنافسوا فيما بينهم شعراً وحضوراً، حيث ستستضيف الحلقة الشعراء: من السعودية إبراهيم الرشود وعلي بن نايف الغامدي ونايف مسرع الدوسري، ومن الكويت الشعراء: عبدالرحمن الجنوبي الرشيدي وغازي بن مشعل العتيبي، بالإضافة إلى الشاعر محمد التركي الهلالي من اليمن، والشاعر ناصر الوبير الشمري من قطر، والشاعرة نور راتب أبو زيد من الأردن.

وعبر قناة أبوظبي ـ الإمارات، وقناة شاعر المليون سيتعرف عشاق الشعر على شاعرين آخرين من الحلقة الماضية تم تأهيلهما من خلال رسائل الـ SMS، وبعد المنافسة التي ستتم ليلة الثلاثاء بين الشعراء الثمانية، سيتعرف الجمهور كذلك على فائزين اثنين ستؤهلهما لجنة التحكيم، وعلى الدرجات التي ستمنحها لبقية الشعراء، بالإضافة إلى الدرجات التي سيعطيها متابعو موقع المسابقة الإلكتروني وجمهور المسرح للمتنافسين.

فيما ستقوم د. ناديا بوهنّاد بتحليل شخصيات وتصرفات شعراء الحلقة الرابعة، وذلك بناء على اختبار كتابي إلى جانب حضورهم على خشبة المسرح.

د. ناديا بوهناد
يذكر أنه في الحلقة الثالثة شارك كل من الشاعر أحمد بن هياي المنصوري من الإمارات، والشاعرة أصيلة المعمري من سلطنة عمان، والشاعرين الكويتيين بدر سعود الوسمي وفالح بن علوان العجمي، بالإضافة إلى الشاعر حامد بن مبارك بن بركي الرشيدي، والشعراء السعوديون سيف مهنّا السهلي وصالح الخمشي العنزي والشاعر عبدالله بن سمران العصيمي، وبعد منافسة رائعة فقد أهّلت لجنة التحكيم الإماراتي أحمد بن هياي المنصوري بمنحه 48 درجة من 50، تلته العمانية أصيلة المعمري بمنحها 46 درجة من 50، فيما منحت اللجنة بدر الوسمي 41%، وحامد بن مبارك 29%، وسيف السهلي 41%، صالح العنزي 45%، وعبدالله العصيمي 44%، وفالح العجمي44 %.

يشار إلى أن الفائزين الخمسة في مسابقة "شاعر المليون" سيحصلون على 15 مليون درهم: 5 مليون درهم للأول، 4 للثاني، 3 للثالث، مليونان للرابع ومليون للخامس، لكن البيرق لن يحمله سوى الحاصل على المركز الأول وعلى لقب شاعر المليون.