الليبيون يحتجون على نشر علم نظام القذافي في البطولة الافريقية

'فرسان المتوسط' يفتخرون بعلمهم الجديد

باتا - اثار الاتحاد الافريقي لكرة القدم حفيظة الليبيين بنشره العلم الوطني السابق "الاخضر" لنظام العقيد معمر القذافي، على موقعه على شبكة الانترنت.

واحتج المسؤولون الليبيون بشدة على تصرف الاتحاد القاري فعمد الاخير بسرعة الى استبداله بالعلم الجديد المرصع بالالوان الاخضر والاسود والاحمر.

واطاح الليبيون بزعيمهم القذافي اواخر العام الماضي بفضل الثوار الذين كان بينهم وليد الختروشي صانع العاب المنتخب الذي خسر امام غينيا الاستوائية صفر-1 في المباراة الافتتاحية لكأس امم افريقيا المقامة حاليا على ارض الاخيرة والغابون حتى 12 شباط/فبراير المقبل.

ودخل الليبيون البطولة بعلم جديد ونشيد وطني جديد ولقب جديد ايضا هو "فرسان المتوسط" بدلاً من "الخضر".

وتشارك ليبيا في العرس القاري للمرة الاولى باشراف النظام الجديد والثالثة في تاريخها بعد عام 1982 على ارضها عندما خسرت النهائي امام غانا بركلات الترجيح، و2006 في مصر عندما ودعت من الدور الاول.

يذكر ان ليبيا كانت ستستضيف النسخة المقبلة للعرس القاري عام 2013 بيد ان الثورة اضطرت الاتحاد الافريقي الى حرمانها من هذا الشرف ومنحه الى جنوب افريقيا على اساس ان تستضيف ليبيا نسخة 2017 التي كان مقررا ان تنظمها جنوب افريقيا. وتقام نسخة 2015 في المغرب.

ويبدأ الاتحاد الافريقي تنظيم بطولته في الاعوام الفردية اعتبارا من العام المقبل، بعدما كانت تقام في الاعوام الزوجية منذ عام 1968.