دعم الفن الراقي: اماراتيات يعرضن ابداعاتهن في أبوظبي

خلود الجابري على درب الابداع

أبوظبي ـ ينظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي معرض الفنون التشكيلية لفنانات الامارات بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه.

وأكد الشيخ نهيان نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال افتتاحه للمعرض اعتزازه بإنتاجهن وقدراتهن ومواهبهن في هذا المجال الفني الراقي .

وأعرب عن إعجابه وتقديره لهذه المجموعة المبدعة من الفنانات التشكيليات المشاركات في المعرض الذي يقام ضمن فعاليات احتفالات مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

من جانبها قالت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي أن هذه المشاركة تمثل فرصة مميزة لعرض إبداعات هذه المجموعة المتميزة من فنانات الإمارات لتعريف كافة فئات المجتمع بهذا الفن التشكيلي الراقي الذي ساهم في صياغة وترسيخ حضارة وثقافة وتراث دولتنا الفتية .

وأكدت أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي سيقوم بدعم نشاطاتهن والمساهمة في إبراز هذا الفن الراقي من خلال رعاية الفنانات الموهوبات من المواطنات وتوفير الفرص والمناسبات الهامة لإبراز إبداعاتهن ونتاج أعمالهن بصورة دائمة وذلك في إطار حرص المجلس على توفير كافة الإمكانيات للمساهمة في نهضة المرأة المواطنة وتعزيز دورها في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كافة المجالات.

ويشارك في معرض الفنون التشكيلية الإماراتية الشيخة إليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة ميثا بنت نهيان بن حمدان آل نهيان والدكتورة نجاة مكي وخلود الجابري وسلامة المزروعي وفاطمة المزروعي وفاطمة إبراهيم الدهمش وعزة القبيسي وخلود الرستماني .

وظهر في السنوات الأخيرة نخبة من الفنانين يمتلكون موهبة تضعهم في كوكبة الفنانين العرب، واستطاعوا في فترة قصيرة ان يقدموا رسوما محترفة اثبتت قفزة مهمة في الحركة التشكيلية الإماراتية

واكتسب الفنانون التشكيلويون التجربة من خلال مهارتهم ودراساتهم الاكاديمية التي صقلت مواهبهم واطلعتهم على مختلف التجارب العالمية.