أجمل تزيين منزلي: بني ياس تستقبل عيد الإمارات على طريقتها

أبوظبي ـ من رضاب فيصل
التعبير عن حب الوطن لا يحتاج لقرار حكومي

يتنافس الإماراتيون في التعبير عن حب الوطن والفخر بالاتحاد في الذكرى الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعبيراً من أهالي منطقة بني ياس عن فرحهم بالعيد الوطني، تدلّت من أسطحة منازلهم الأعلام الإماراتية لتغطي واجهات المنازل، في حين تم الإعلان عن مسابقة لـ"أجمل تزيين منزلي" للتشجيع على الاستمرار بمظاهر الاحتفال بين أهالي المنطقة.

وابتكر فكرة هذه المسابقة عيضة المنهالي صاحب شركة المنهل للسفريات من خلال تنسيقه مع بلدية بني ياس والشرطة المجتمعية في أبو ظبي، وستشرف على المسابقة لجنة من شركة المنهل والشرطة المجتمعية وبلدية أبوظبي.

وبعد انتهاء المسابقة سيتم اختيار 5 فائزين بحيث تكون جائزة الفائز الأول 15000 درهم (حوالي 4100 دولار).

وجاءت هذه المسابقة كبادرة تشاركية في العيد، وليست هي الدافع الوحيد الذي يحثّ أهالي بني ياس على التزيين احتفالاً بقدوم العيد الوطني.

ويقول المنهالي في تصريحاتٍ صحفيّة "ليست المسابقة هي التي دفعت الناس لتزيين منازلهم، بل هم كانوا مقبلين على ذلك بشغف منذ البدء، ولم تكن ثمة ضرورة لتحفيزهم على التعبير عن صدق مشاعرهم تجاه الوطن، ما أردناه من خلالها هو تمييز المميز، أي أن نختار الأوائل بين متقدمين في مجال الوفاء للوطن والغيورين على منح مناسبته التاريخية ما تستحقه من تكريم".

وتعتبر هذه المسابقة أكبر دليل على أن المواطن الإماراتي لا ينتظر قرار حكومي أو رسمي ليبادر بفعالياته الاحتفالية ونشاطاته الثقافية.

ويقول المنهالي "هزني كلام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، الذي عبر فيه عن أمنيته بأن يكون هناك علم إماراتي فوق كل منزل من منازل الإمارات، ورأيت نفسي معنياً بالإسهام في تحقيق هذه الرغبة المشروعة، وافترضت أن الإعلان عن المسابقة من شأنه أن يساعد في ذلك، وأرجو أن تكون الخطوة، على تواضعها، قد قربت من الهدف".

واليوم ما إن تمشي في شوارع منطقة بني ياس، حتى تطالعك الأعلام الإماراتية الضخمة بألوانها اللامعة مناديةً أبناء الإمارات والمقيمين عليها بالاحتفال بالعيد الوطني، عيد الاتحاد في ميلاده الأربعين.

Redabnahar786@yahoo.com