بطولة ايطاليا: ميلان يعود من بعيد بفضل بواتنغ

بواتنغ يسجل هدف النقاط الثلاثة في الوقت القاتل

روما - حقق ميلان حامل اللقب فوزا مثيراَ وصعباَ جداَ على مضيفه المتواضع ليتشي 4-3 الاحد على ملعب "فيا دل ماري" في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بفوزه الثاني على التوالي والثالث فقط هذا الموسم من اصل سبع مباريات، كون المرحلة الاولى قد تأجلت بسبب اضراب اللاعبين، الى المدافع الكولومبي ماريو يبيس ولاعب الوسط كيفن برينس بواتنغ اذ سجل الاول هدف النقاط الثلاث قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الاصلي، فيما كان الثاني صاحب الاهداف الثلاثة الاخرى في هذه المباراة التي انهى خلالها النادي اللومباردي الشوط الاول متخلفا بثلاثية نظيفة قبل ان ينتفض في الشوط الثاني بفضل البديل بواتنغ الذي دخل خلال استراحة الشوطين بدلا من البرازيلي روبينيو.

ووجد ميلان نفسه متخلفا امام مضيفه الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير، منذ الدقيقة 4 عندما انبرى الاوروغوياني كارلوس غروسمولر لركلة حرة نفذها الى داخل المنطقة فوصلت الى غييرمو جاكوماتزي الذي ارتقى ووضعها برأسه داخل شباك الحارس كريستيان ابياتي الذي كان السبب في الهدف الثاني الذي سجله صاحب الارض في الدقيقة 30 بعدما ارتكب خطأ على دانييلي كورفيا فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها مدافع ميلان السابق ماسيمو اودو بنجاح.

ولم ينتظر ليتشي كثيرا قبل ان يصدم ضيفه بهدف ثالث سجله غروسمولر في الدقيقة 37 بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بابياتي تماما قبل ان يسجل في الشباك.

وحاول اليغري تدارك الموقف وتجنب هذه الهزيمة المذلة فزج ببواتنغ بدلا من روبينيو وبالبرتو اكويلاني بدلا من ماسيمو امبروزيني، فكان مصيبا لان الاول نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 49 بكرة "طائرة" وصلته بعد ركنية نفذها الثاني، قبل ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة بعد تمريرة من انتونيو كاسانو فاطلقها صاروخية بعيدا عن متناول الحارس ماسيميليانو بيناسي.

واكتملت عودة البطل في الدقيقة 63 عندما ادرك بواتنغ التعادل اثر ركلة حرة نفذها كاسانو فوصلت الكرة الى الدولي الغاني الذي حولها برأسه دون ان ينجح في ايداعها الشباك لكنها عادت اليه فلم يفرط الفرصة هذه المرة واكمل ثلاثيته الرائعة.

واكتملت عودة ميلان وفرحته في الدقيقة 83 عندما انبرى اكويلاني لركلة ركنية حاول الدفاع ابعادها فوصلت الى كاسانو الذي حولها بحنكة نحو القائم البعيد حيث يبيس فاودعها الاخير الشباك، مانحا فريقه نقطته الحادية عشرة ليشق طريقه الى النصف الاول من الترتيب.

وتستكمل المرحلة لاحقا بسبع مباريات اخرى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 13 نقطة من 7 مباريات

2- اودينيزي 12 من 6

3- كالياري 11 من 6

4- لاتسيو 11 من 6

5- ميلان 11 من 7‏