المزروعي يشكر كل من أسهم في إنجاح مهرجان أبوظبي السينمائي

كتب ـ أحمد فضل شبلول
شكرا

وصلت فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي في دورته الخامسة إلى نقطة الختام، ووجه محمد خلف المزروعي نائب رئيس المهرجان - مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث كلمة بهذه المناسبة السنوية، وقال: "نتوجه بالشكر والتقدير لكل من شارك في مختلف المسابقات ولجان التحكيم، بعد أيام مرّت علينا مُسرعة وكانت حافلة بروائع ما قدّمته السينما الإماراتية والعربية والعالمية، فتطرقت لمختلف مناحي الحياة وقضايا المجتمع والبيئة: وثّقت للماضي وأرّخت للحاضر واستشرفت المستقبل".

وتابع: "لمسنا جميعا ازدياد عدد جمهور المهرجان من كافة شرائح المجتمع وبنسبة كبيرة، حتى أن الغالبية العظمى من العروض في جميع صالات المهرجان كانت كاملة العدد، ليؤكد مهرجان أبوظبي أنه أصبح محطة سنوية أساسية للاحتفاء بهذا الفن الرائع والمُبدع في تجليات الحياة الإنسانية".

وأشار إلى المشاركين في المهرجان قائلا: "إنّ هذا النجاح الذي تحقق بفضل تضافر الجهود التنظيمية والبرمجية، وقبل كل شيء بفضل تشريفكم لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنما يدفعنا مُجددا لتقييم ما تمّ إنجازه بهدف التطوير والابتكار، آخذين بالاعتبار أي اقتراح يتم تقديمه لإدارة المهرجان".

وهنَّأ نائب رئيس المهرجان صنّاع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي بإطلاق صندوق "سند إماراتي"، كمبادرة لتقديم الدعم الجاد لتطوير أفلام السينمائيين الإماراتيين والخليجيين، وتشجيع طموحاتهم وإبداعاتهم بما يتوافق والاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي التي تشمل السينما والموسيقا والآداب والفنون كافة.

وشكر مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المئات من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية التي كانت حاضرة في كافة أرجاء المهرجان، فنقلت بحماس وصدق ومن خلال أقلام مُحرريها ونُقادها السينمائيين، صورة مميزة للاحتفاء بالفن السابع ونجومه ومُبدعيه".

وختم مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي بكلمة "شكرا" لكل من أسهم في إنجاح الدورة الخامسة من المهرجان.