الهدوء يخيم على البطولة الالمانية

بايرن ميونيخ يبتعد بالصدارة بفارق خمس نقاط

برلين - تخلو المرحلة العاشرة من بطولة المانيا لكرة القدم من مباريات القمة، حيث يحل بايرن ميونيخ ضيفا على هانوفر السابع ومنافسه المباشر بوروسيا دورتموند على هوفنهايم التاسع.

ويبتعد الفريق البافاري بفارق خمس نقاط عن مونشنغلادباخ علما بان الفريقين تنافسا بشدة على عرش البوندسليغا في السبعينات حيث كان الاول يضم في صفوفه الرباعي الشهير الحارس سيب ماير وبول برايتنر وكارل هاينتس رومينيغه والقيصر فرانتس بكنباور، في حين ضم الثاني الدنماركي الشهير الن سيمونسن الحائز على الكرة الذهبية مرتين، والمهاجم يوب هاينكيس (مدرب بايرن ميونيخ حاليا) ومدرب منتخب المانيا السابق بيرتي فوغتس وراينر بونهوف.

ويقدم الفريق البافاري مستويات مختلفة عما قدمها الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض ما ادى الى اقالة المدرب المتعجرف الهولندي لويس فان غال والاستعانة بهاينكس الذي ترطبه بمدير النادي اولي هونيس علاقة صداقة وطيدة.

ووجد الفريق البافاري التوزان بين مختلف خطوطه وعمل هاينكيس على تحديد مكمن الضعف في الدفاع تحديدا من خلال التعاقد مع الحارس المتألق مانويل نيوير والمدافعين البرازيلي رافينيا وجيروم بواتنغ.

ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع اريين روبن عن صفوف بايرن ميونيخ بعد خضوعه لعملية جراحية في المحالب قبل اسبوعين.

وسيحاول باير ليفركوزن ان يستغل عرضه الجيد في مواجهة فالنسيا الاسباني في دوري ابطال اوروبا ليحسم موقعته القوية مع شالكه.

وسيحاول ليفركوزن ان يضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز على ضيفه والتقلب عليه في سلم الترتيب علما بان شالكه يحتل المركز السادس متقدما بفارق نقطة واحدة عن ليفركوزن الثامن.

ويأمل هامبورغ ان يحفظ على انتفاضته بقيادة مدربه الجديد ثورستن فينك الذي حقق الفريق باشرافه اول فوز الاسبوع الماضي وكان خارج ملعبه على فرايبورغ.

ويستضيف الفريق الشمالي بطل اوروبا عام 1983، فولفسبورغ بقيادة لاعب وسط هامبورغ السابق فيليكس ماغاث.

ويأمل بوروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي ان يستمر في صحوته المحلية خلافا لما هي عليه الحال في دوري ابطال اوروبا حيث مني بخسارة قاسية امام اولمبياكوس اليوناني 1-3 الاربعاء عندما يستضيف كولن.

وبدأ دورتموند الموسم الحالي بصورة سيئة لكنه بدا يلتقط انفاسه تدريجيا في الاونة الاخيرة وصعد سلم الترتيب حيث يحتل حاليا المركز الثالث.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوغسبورغ مع فيردر بريمن، ونورمبرغ مع شتوتغارت، وكايزرسلوترن مع فرايبورغ، وهرتا برلين مع ماينتس.‏