محمود عبد العزيز في 'باب الخلق'

القاهرة
عودة قوية بعد غياب 8 سنوات

انتهى المخرج عادل أديب مع السيناريست محمد سليمان من كتابة مسلسل الفنان محمود عبد العزيز "باب الخلق"، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان 2012، وتنتجه شركة "مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع".

واستغرق التعاون بين أديب وسليمان أكثر من عام ونصف للعمل على العديد من المشاهد والحلقات نظرا لحساسية القضايا المحلية والإقليمية التي تتناولها أحداث المسلسل، والتي تمس نسيج المجتمع المصري بمختلف شرائحه وبشكل جديد لم يتطرق إليه أحد.

يذكر أن شركة "مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع" والتي يملكها محمد عبد العزيز وريمون مقار سوف تنتج مسلسل "باب الخلق" كثاني عمل إنتاجي للشركة.

وقد تكتم الجميع والتزموا السرية طوال فترة الإعداد نظرا لأهمية وحساسية موضوع المسلسل، والذي يشكل عودة الفنان الكبير محمود عبد العزيز للتلفزيون بعد غياب حوالي أكثر من 8 سنوات بعد مسلسل "محمود المصري"، والذي لقي نجاحا جماهيريا في مصر والعالم العربي وبين الجاليات العربية بالخارج.

وقد كثفت الشركة الجلسات الإنتاجية طوال الفترة الماضية بشكل يومي ومستمر للتحضير للمسلسل، وأجرت معاينة للعديد من أماكن التصوير المقترحة داخل مصر.

وصرح المخرج عادل أديب أنه سوف يسافر وفريق الإنتاج بعد أسبوع لثلاث دول أوروبية لمعاينة باقي أماكن التصوير هناك.

يذكر أن فريق عمل مسلسل "باب الخلق" يضم كلا من السيناريست محمد سليمان ومصممة الملابس ناهد نصر الله ومدير التصوير أحمد جبر ومهندس الديكور أيمن فتحي والمخرج عادل أديب، أما بالنسبة للفنانين الذين ينتظر أن يشاركون في بطولة المسلسل أمام محمود عبد العزيز فالمشاورات حولهم مستمرة.