السد يتأهل بنشوة القرار الاسيوي

السد يقف حاجزاَ امام حلم سيباهان

الدوحة - تأهل السد القطري الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم رغم خسارته امام ضيفه سيباهان الايراني 1-2 الاربعاء في الدوحة في اياب ربع النهائي.

تقدم سيباهان عبر العراقي عماد محمد (7) وحسن اشهري (27)، وقلص السنغالي ممادو نيانغ الفارق قبل النهاية بأربع دقائق.

وكانت مباراة الذهاب في اصفهان انتهت بفوز سيباهان 1-صفر، لكن الفريق القطري تقدم باحتجاج لدى الاتحاد الاسيوي معتبرا ان "مشاركة الحارس الايراني رحمن احمدي غير قانونية وانه كان حارسا لبيروزي الايراني في دور المجموعات من دوري الابطال هذا الموسم ونال بطاقتين صفراوين، الأولى أمام اتحاد جدة السعودي، والثانية أمام الوحدة الإماراتي".

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي بناء على هذا الاحتجاج اعتبار السد فائزا في مباراة الذهاب 3-صفر "بسبب اشراك سيباهان حارس مرماه الحاصل على انذارين".

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها السد نصف نهائي البطولة الاسيوية بنظامها الجديد، وسبق لفرق قطري آخر هو ام صلال ان وصل الى هذا الدور في موسم 2009.

ويلتقي السد في نصف النهائي سوون بلوينغز الكوري الجنوبي الذي اخرج من ربع النهائي فريقا ايرانيا آخر هو ذوب آهان بفوزه عليه 2-1 بعد التمديد في اياب ربع النهائي اليوم ايضا (مباراة الذهاب انتهت 1-1).

وفي المواجهة الثانية ضمن دور الاربعة، يلتقي الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 وشونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006.

يقام الدور نصف النهائي في 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا، وفي 26 منه ايابا.

لم يقدم السد الاداء المنتظر في الشوط الاول وكان غائبا عن المجريات تماما ما اتاح الفرصة لمنافسه لكي يفرض سيطرته ويسجل هدفين ما وضعه تحت ضغط كبير وجلعه مهددا بالخروج.

تغير الوضع في الشوط الثاني حيث تحسن مستوى السد الذي نظم صفوفه وهدد مرمى سيباهان كثيرا وكان قريبا من التعادل على اقل تقدير لولا براعة الحارس الذي تصدى لكرتي نيانغ والعاجي عبد القادر كيتا.‏