بارين ميونيخ يخطف الاضواء في دوري الابطال

هاينكيس: فريقي يتمتع بروح معنوية عالية

نيقوسيا - اشاد المدرب الالماني يوب هاينكيس بالاداء المثالي الذي قدمه فريقه بارين ميونيخ الثلاثاء امام ضيفه مانشستر سيتي في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحسم النادي البافاري موقعة المجموعة الاولى امام مانشستر سيتي بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما ماريو غوميز، مانحا فريقه فوزه الثاني بعد ذلك الذي حققه في الجولة الاولى على حساب فياريال الاسباني 2-صفر ايضا، والعاشر على التوالي لبايرن في جميع المسابقات منذ ان مني بهزيمته الوحيدة امام بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) في المباراة الافتتاحية للدوري الالماني.

واشار هاينكيس الذي سبق له ان توج بلقب المسابقة مع ريال مدريد الاسباني خلال موسم 1997-1998، ان فريقه عانى في الدقائق الـ25 الاولى من اللقاء، مضيفا "لقد سجلنا هدفا في الوقت المناسب (الدقيقة 38). لعب الفريق باكمله بطريقة مثالية خلال الشوط الثاني وقدم فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر اداء من الطراز العالمي الرفيع في مباراة الليلة (الثلاثاء)".

وواصل هاينكيس الذي عاد هذا الموسم الى بايرن ميونيخ بعد ان قاد باير ليفركوزن الى مركز وصيف بطل الدوري المحلي الموسم الماضي، "كنا متوترين جدا في البداية لكن اللاعبين استعادوا رباطة جأشهم خلال الشوط الاول. لعبنا ضد فريق مذهل لكننا سيطرنا عليهم في الشوط الثاني، كان اداء جماعيا جدا من قبل فريقنا".

وتابع "نحن حاليا لسنا فريقا يتمتع بروح معنوية عالية جدا وحسب، بل نحن نلعب ايضا بطريقة متناغمة جدا ونتعامل مع المساحات بطريقة جيدة جدا ونستفيد من المهارات الفردية المذهلة للاعبينا بشكل جيد جدا. بامكاننا الشعور بالرضى التام. كانوا (مانشستر) منافسين اقوى من الذين واجهناهم حتى الان في الدوري الالماني. كان بامكاننا حسم المباراة بشكل مبكر".

واردف هاينكيس قائلا "قدم (المدافع البرازيلي) رافينيا مباراة جيدة جدا والامر ذاته ينطبق على طوني كروس. لقد حللت الطريقة التي لعب فيها الفريق الموسم الماضي والاهداف الكثيرة التي تلقاها اظهرت بان هناك شيئا ليس صحيحا في الفريق. بامكانك ان ترى اليوم وجود الانضباط الدفاعي وباستطاعتنا دائما تسجيل الاهداف".

اما مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني الذي اصبح في وضع صعب خصوصا ان مالكي النادي انفقوا اموالا طائلة هذا الموسم لكن ال"سيتيزينس" اكتفوا حتى الان بنقطة من مباراتين بعد ان تعادلوا في الجولة الاولى على ارضهم مع نابولي الايطالي (1-1)، فقال بدوره "لعبنا بشكل جيد جدا لمدة 30 دقيقة لكن بعد تلقينا الهدف الاول فشلنا في اظهار التركيز اللازم - كان هدفا غبيا. على هذا المستوى، اذا لم لم تركض لتسعين دقيقة فانت امام مشكلة. لم نعمل بطريقة جيدة بعد نصف الساعة الاول".

وواصل "الثلاثاء واجهنا مشكلة في هذه المباراة. في السابق (في المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم)، لم نختبر اي مشكلة. ربما بايرن ميونيخ قوي جدا علينا في الاونة الحالية، لكننا نملك فرصة للتأهل، ما زال امامنا اربع مباريات ولم نخسر كل شيء. ربما باستطاعتنا الفوز بالمباراة الثانية عندما يزورونا في مانشستر. قد نفوز عليهم حينها".

وستكون المباراة المقبلة لمانشستر على ارضه امام فياريال، فيما يحل بايرن ضيفا على نابولي الذي رفع امس رصيده الى اربع نقاط بفوزه على "الغواصة الصفراء" 2-صفر ايضا.‏