المنافسة تشتعل بين المصنفات الأوائل لحسم لقب طوكيو للتنس

ازارنكا تتطلع للفوز على زاكوبالوفا

طوكيو - تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة الى الدور الثالث من دورة طوكيو الدولية للتنس البالغة قمية جوائزها 2.050 مليون دولار اميركي، بفوزها على الرومانية ايرينا بيغو 6-1 و6-3 الثلاثاء.

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع التشيكية كلارا زاكوبالوفا الفائزة على الاسرائيلية شاهار بير السادسة عشرة 6-3 و6-1.

وقالت ازارنكا (22 عاما): "اكون دائما عصبية قبل المباراة الاولى منذ بطولة الولايات المتحدة. كان تحضيري جيدا لكن خوض المباريات يختلف دائما".

وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة وبطة دورة ويمبلدون الاخيرة بفوزها على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا 6-2 و6-3، لتلتقي الاميركية فانيا كينغ التي اقصت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية عشرة 6-4 و7-6 (8-6).

ورأت كفيتوفا (21 عاما) التي تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا في نهائي ويمبلدون محرزة اول بطولة كبرى في مسيرتها انها لم تصل بعد الى قمة مستواها.

وقالت كفيتوفا بعد حسم مباراتها في 65 دقيقة: "ارسالي رائع، لكن علي تحسينه لاني ارتكب بعض الاخطاء المزدوجة احيانا".

كما تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا الرابعة بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-صفر، لتلتقي التشيكية ايفيتا بينيسوفا الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة عشرة 6-4 و6-2.

وتأهلت الصينية شواي بنغ على حساب الاميركية كريستينا ماكهايل 6-صفر و6-3، لتواجه الفرنسية ماريون بارتولي السابعة، والاستونية كايا كانيبي على حساب الاميركية كوكو فانديفيغيه 6-2 و6-2، لتواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى او الاسترالية يارميلا غايدوسوفا.

وبلغت الدور عينه البولندية انييشكا رادفانسكا التاسعة بفوزها على الالمانية انجليك كيبر 3-6 و6-3 و6-3 لتلتقي الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة.

وتأهلت الصربية انا ايفانوفيتش الثانية عشرة على حساب البريطانية لورا روبسون 7-5 و6-4، لتلتقي الاسترالية سامانتا ستوسور السادسة بطلة فلاشينغ ميدوز او الروسية ماريا كيريلنكو، كما تأهلت الالمانية يوليا جورج الثالثة عشرة على حساب المجرية غريتا ارن 6-2 و6-1، لتلتقي الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية.

وفي الدور الاول، فازت الصينية شواي بنغ العاشرة على الاميركية جيل كرايباس 6-2 و6-صفر، والاميركية كوكو فاندفيغيه على الصينية جي شنغ 7-6 (7-4) و4-6 و6-2، والاميركية كريستينا ماكهايل على النموسية تاميرا باتشيك 7-6 (7-1) و6-3.

وفازت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة عشرة على مواطنتها ماغدالينا ريباريكوفا 2-6 و6-3 و6-صفر، والتشيكية ايفيتا بينيسوفا على البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا 6-2 و6-4، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا على الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-6 (7-2) و6-1.

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا احرزت اللقب في العام الماضي بفوزها على الروسية ايلينا ديمنتييفا في المباراة النهائية.‏