الاتحاد يتطلع لاستعادة امجاده في دوري ابطال اسيا

الاتحاد يسعى للقب الثالث

الرياض - يستأنف الاتحاد السعودي سعيه للقب ثالث في دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد عامي 2004 و2005 عندما يستضيف كلوب سيول الكوري الجنوبي غدا الاربعاء في جدة في ذهاب ربع النهائي.

ويلتقي الفريقان ايابا في سيول في 27 الجاري.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سيريزو اوساكا الياباني مع شونبوك الكوري الجنوبي، وسيباهان الايراني مع السد القطري، وسوون بلوينغز الكوري الجنوبي مع ذوب آهان الايراني.

الاتحاد هو الممثل الوحيد للفرق السعودية في ربع النهائي، ويسعى الى استعادة امجاده في البطولة التي توج بطلا لها مرتين وحل وصيفا عام 2009، والى اعادة اللقب الى منطقة غرب اسيا وتحديدا الى الفرق العربية التي احتكرت الالقاب الثلاثة الاولى اذ كان العين الاماراتي اول من دون اسمه في سجلات البطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

انتزعت فرق شرق القارة المبادرة عقب ذلك عبر شونبوك (2006) واوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا اوساكا (2008) ليعود الى اللقب الى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).

المباراة النهائية للبطولة تحدد لاحقا في ضوء هوية الفريقين المتأهلين، لكن حظوظ كوريا الجنوبية باستضافتها تبدو كبيرة لوجود ثلاثة فرق تمثلها في ربع النهائي.

يذكر ان العاصمة اليابانية طوكيو استضافت المباراة النهائية في النسختين الماضيتين.

ويحظى بطل دوري ابطال اسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

وكان الاتحاد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، امام بونيودكور الاوزبكي والوحدة الاماراتي وبيروزي الايراني، ثم اخرج غريمه ومواطنه الهلال من الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول بفوزه عليه 3-1.

ويدرك مدرب الاتحاد العجوز البلجيكي ديمتري قوة الفريق المنافس ولذلك سيرمي بكل أوراقه وسيضع الخطة المناسبة التي تكفل الفوز لفريقه في مباراة الذهاب، خصوصا انه استهل موسمه في الدوري المحلي بفوز كبير.

يضم الاتحاد لاعبين يتمتعون بالخبرة والمستوى المميز يبرز منهم قائده محمد نور وحمد المنتشري وراشد الرهيب وسعود كريري ونايف هزازي، إلى جانب الرباعي البرتغالي باولو جورج والبرازيلي جيرالدو ويندل والكويتي فهد العنزي والجزائري عبدالملك زياية.

ويفتقد الفريق خدمات مدافعه الدولي أسامة المولد بداعي الإصابة.

اما سيول فتصدر المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة ايضا امام ناغويا غرامبوس الياباني والعين الاماراتي وهانغجو غرينتاون الصيني، قبل ان كاشيما انتلرز الياباني في الدور الثاني بسهولة تامة بثلاثية نظيفة.

يقدم سيول عروضا جيدة محليا رغم خسارته في آخر مبارياته في الدوري أمام دايغو، اذ يحتل المركز الثالث في الترتيب، ويضم عددا من اللاعبين المميزين أمثال لي يونغ بيو، لاعب الهلال السعودي السابق، والمونتينيغري ديان داميانوفيتش والبرازيلي اديلسون دوس سانتوس ولي جاي وأو كيونغ جون والكولومبي مولينا.‏