دوري ابطال اوروبا: أرسنال يتأهل بشق الأنفس لدور المجموعات على حساب أودينيزي

أرسنال ينجو من الخسائرالاقتصادية والرياضية

نيقوسيا - تجنب ارسنال الانكليزي "الكارثة" وبلغ دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه اودينيزي الايطالي 2-1 الاربعاء على "ستاديو فريولي" في اياب الدور التمهيدي الفاصل.

وكان الفريق اللندني الذي يعاني الامرين في بداية مشواره في الدوري المحلي هذا الموسم والذي تخلى عن نجميه المميزين الاسباني شيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري لبرشلونة ومانشستر سيتي على التوالي، انهى مباراة الذهاب يالفوز 1-صفر بهدف سجل تيو والكوت بعد اربع دقائق على بداية لقاء "ستاد الامارات" ثم نجح اللاعب ذاته في تسجيل هدف الفوز بمباراة الاربعاء.

وبدا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر امام مهمة صعبة في مباراة الاربعاء التي تأتي بعد ايام معدودة على خسارة فريقه امام ليفربول للمرة الاولى في ملعبه منذ 2000 وقبل ايام على مواجهة مانشستر يونايتد، اذ كان المضيف الايطالي افضل في الشوط الاول ونجح في ترجمة افضليته بهدف التقدم الذي اطلق المواجهة من نقطة الصفر في الدقيقة 39 عندما افتتح انتونيو دي ناتالي التسجيل بكرة رأسية وضعها في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس البولندي فويسييتش تشيسني بعد عرضية من جامبييرو بي ؤنتزي.

لكن الهولندي روبن فان بيرسي انقذ رأس فينغر عندما ادرك التعادل في الدقيقة 55 و بعد تمريرة من الوافد الجديد العاجي جيرفينيو، ثم تألق تشيسني بعد اربع دقائق لصد ركلة جزاء للفريق الايطالي نفذها دي ناتالي بعدما لمس المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن الكرة بيده داخل المنطقة.

واراح والكوت اعصاب جماهير النادي اللندني عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 69 اثر مجهود فردي على الجهة اليسرى قبل ان يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس سمير هاندانوفيتش، موجها الضربة القاضية لاودينيزي ومجنبا فريقه احتمال الغياب عن دور المجموعات للمرة الاولى في 14 موسما، ما كان سيشكل ضربة كبيرة للفريق اللندني على الصعيد الاقتصادي كما على الصعيد الرياضي، اذ كان سيخسر اكثر من 34.5 مليون يورو جراء غيابه عن دور المجموعات.

وبدوره بلغ ليون الفرنسي دور المجموعات للمرة الثانية عشرة على التوالي بعد تعادله مع مضيفه روبن كازان الروسي 1-1، وذلك لفوزه ذهابا 3-1.

وتقدم روبن كازان في الدقيقة 77 عبر الاسرائيلي بيبارز ناتشو، قبل ان يعادل البوركيني باكاري كونيه لليون في الدقيقة 87.

وتأهل بنفيكا البرتغالي ايضا بفوزه على ضيفه تونتي انكشيده الهولندي 3-1.

وسجل البلجيكي اكسل ويتسل (46 و66) والبرازيلي لويزاو (59) اهداف بنفيكا، والكوستاريكي بريان غونزاليس (85) هدف تونتي الذي كان فاز ذهابا 2-1.

كما بلغ باتي بوريسوف البيلاروسي دور المجموعات بفوزه على مضيفه شتورم غراتس النمسوي 2-صفر.

وسجل الكسندر فولودكو (36) والصربي ماركو سيميتش (69) هدفي المباراة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وتأهل فيكتوريا بلزن التشيكي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 2-1.

وسجل السلوفاكي ماريك باكوس (68) وميكال دوريس (90) هدفي فيكتوريا بلزن، والكوستاريكي كريستيان بولانوس (32) هدف كوبنهاغن.

وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة فيكتوريا بلزن 3-1.

ولحقت هذه الاندية بغنك البلجيكي وبايرن ميونيخ الالماني وفياريال الاسباني ودينامو زغرب الكرواتي وابويل القبرصي التي كانت تأهلت الثلاثاء الى دور المجموعات التي تقام قرعته الجمعة.