لقب سينسيناتي للتنس ينحصر بين ديوكوفيتش وموراي

ديوكوفيتش يواصل موسمه الرائع

سينسيناتي - انحصر لقب بطل دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في التنس للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 2.592 مليون دولار للرجال و2.050 مليون دولار للسيدات بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والبريطاني اندي موراي الرابع.

وفي نصف النهائي، فاز ديوكوفيتش على التشيكي توماس برديتش الثامن 7-5 ثم بالانسحاب لاصابته في كتفه، وموراي على الاميركي ماردي فيش السابع ووصيف بطل النسخة الماضية 6-3 و7-6 (10-8).

الفوز هو السابع والخمسون لديوكوفيتش في 58 مباراة هذا الموسم، وتعود خسارته الوحيدة الى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية امام السويسري روجيه فيدرر.

كما انه بات على بعد خطوة واحدة من لقبه العاشر منذ بداية العام وذلك في 11 دورة شارك فيها.

وكان الصربي (24 عاما) توج الاحد الماضي بطلا لدورة مونتريال الكندية محققا بذلك رقما قياسيا بفوزه بخمس دورات للماسترز (الالف نقطة) في موسم واحد، بعد ان توج بطلا في انديان ويلز وميامي ومدريد وروما.

تشكل دورة سينسيناتي المحطة الاخيرة لديوكوفيتش قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، اذ يسعى ايضا الى لقبه الثالث ضمن بطولات الغراند سلام هذا الموسم بعد فوزه في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية.

وقال الصربي "انا في النهائي مجددا، انه انجاز رائع"، مضيفا "سأحاول ان احرز لقبا جديدا".

وعن اصابة برديتش اوضح ديوكوفيتش الذي يعاني ايضا من آلام في كتفه "انها امور تحصل بسبب البرنامج الضاغط للدورات وخوض المباريات بشكل يومي".

من جهته، واجه موراي صعوبة للتخلص من فيش الذي يقدم افضل موسم له في مسيرته الاحترافية حتى الان واحتاج الى ساعتين و18 دقيقة للفوز عليه.

ويبحث موراي، وصيف بطولة استراليا المفتوحة، عن لقبه الثاني في 2011 بعد دورة لندن، والثاني ايضا في سينسيناتي بعد تتويجه بطلا لها عام 2008.

وكان فيش الذي اخرج الاسباني رافايل نادال الثاني من ربع النهائي خسر نهائي العام الماضي امام فيدرر.

كانت مواجهة الثامنة بين موراي وفيش، ونجح البريطاني في استعادة اعتباره امام منافسه الذي تغلب عليه في المواجهات الثلاث الاخيرة بينهما وجميعها في 2010، ليصبح التعادل سيد الموقف (4 انتصارات لكل منهما) في المواجهات المباشرة.

وقال موراي "اعتقد بأن مواجهة ديوكوفيتش في النهائي تشكل افضل اعداد لبطولة فلاشينغ ميدوز اذ ستتيح لي معالجة اي خلل قبل انطلاقها"، مضيفا "ستكون مباراة جيدة لانني اشعر بأنني قادر على الفوز ولكن يجب ان العب جيدا".

ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة الى المباراة النهائية بفوزها على مواطنتها فيرا زفوناريفا الثانية 2-6 و6-3 و6-3.

وتلتقي شارابوفا في النهائي الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة التي تغلبت على الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة 7-6 (7-4) و6-1.

وفي حين تسعى الروسية الى لقبها الثاني هذا الموسم بعد فوزها بدورة روما، فان يانكوفيتش بطلة 2009 تبحث عن لقبها الاول فيه.

تميل الكفة لمصلحة الروسية في المواجهات المباشرة بين اللاعبين بواقع خمسة انتصارات مقابل خسارة واحدة.

وكانت شارابوفا وصلت الى نهائي دورة سينسيناتي العام الماضي قبل ان تخسر امام البلجيكية كيم كلايسترز.‏