الفيفا يُقصي المنتخب السوري عن التصفيات الآسيوية لمونديال البرازيل

مراد يحرم سوريا من المنافسة

دمشق - اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منتخب سوريا خاسرا مباراته مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-2 ضمن اياب الدور التمهيدي من تصفيات نهائيات كأس العالم المقررة نهائياتها في البرازيل عام 2014.

ويعني قرار الاتحاد الدولي اعتبار سوريا خارج الدور الثالث لتحل بدلا منها طاجيكستان في المجموعة الثالثة التي تضم اليابان واوزبكستان وكوريا الشمالية.

وجاء هذا الاعلان برسالة من الفيفا وصلت الخميس الى الاتحاد السوري اعلمه فيها بخسارة منتخب بلاده قانونا امام طاجيكستان بسبب اشراك سوريا للمهاجم جورج مراد السوري الاصل السويدي الجنسية على اعتبار ان مراد سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2003.

وكان منتخب سوريا فاز على طاجكستان ذهابا 2-1 وايابا 4-صفر وهي المباراة التي اعتمد فيها الفيفا خسارة سوريا صفر-2.

من جهته، اكد فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري في تصريح لوكالة فرانس برس بأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا قانونية وانه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا وذلك قبل نحو قبل ثلاثة اشهر من بدء التصفيات وانه يملك الوثائق التي تجيز مشاركته مع منتخب سوريا.

واعلن سرية انه سيتقدم بشكوى الى محكمة التحكيم الرياضي.

وكان الاتحاد الدولي طلب من الاتحاد السوري امس الاربعاء توضيحا حول مشاركة مراد بعد ان تقدم الاتحاد الطاجيكستاني باعتراض للفيفا حول عدم قانونية اشراكه بيد ان الاتحاد السوري بحسب سرية "فوجىء اليوم الخميس بخطاب الفيفا الذي اعلن فيه خسارة سوريا".

وعلمت فرانس برس ان مراد لعب لمنتخب السويد الاول في كانون الثاني/نوفمبر عام 2005 ولمدة 13 دقيقة في مباراتها الودية مع المكسيك صفر-صفر. كما تواجد على مقاعد الاحتياط في مباراة السويد وفرنسا في شباط/فبراير 2005 دون ان يشارك في المباراة التي انتهت 2-1.‏