ستيف جوبز صانع الحلم الباهر بجسد عليل


جوبز... الجسد العليل لا يمنع الابتكار

نيويورك - ذكرت دار "سايمن اند شوستر" للنشر ان كتاب سيرة رئيس مجلس ادارة مجموعة آبل واحد مؤسسيها ستيف جوبز من تأليف رئيس التحرير السابق لمجلة تايم والتر اساكسون سيصدر في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت مجموعة "امازون" للبيع عبر الانترنت ان الكتاب وهو بعنوان "ستيف جوبز: ايه بايوغرافي" سيتوافر اعتبارا من السادس من اذار/مارس 2012 الا ان دار النشر اكدت انه سيطرح للبيع في 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويقع الكتاب في 448 صفحة وهو اول سيرة مسموح بها للرجل الذي يقف وراء اجهزة الكمبيوتر "ماك" واجهزة "آي بود" و"آي فون" و "آي باد".

وكانت دار النشر كشفت عن مشروع الكتاب في نيسان/ابريل على ان يصدر مطلع 2012.

وقالت سلسلة متاجر بيع الكتب "بارنز اند نوبل" الاميركية ان المؤلف اجرى اكثر من 40 مقابلة مع ستيف جوبز على مدى سنتين "فضلا عن افراد في عائلته واصدقاء وخصوم ومنافسين وزملاء له".

وقال المصدر ذاته "مع ان جوبز تعاون مع المؤلف الا انه لم يطلب ان يشرف على كل ما ستتم كتابته او حتى حق قراءة الكتاب قبل صدوره".

وقالت سلسلة المكتبات "لم يعط اي تعليمات حول الحدود التي ينبغي عدم تجاوزها لا بل حث الناس الذين يعرفهم على التحدث بحرية حتى خصومه وصديقاته السابقات والزملاء الذي طردهم او اغضبهم".

وسبق لايساكسون الرئيس الحالي لرابطة "آسبن اينستيتوت" العريقة، ان كتب سيرة الدبلوماسي والفيزيائي بنجامين فرانكلين احد مؤسسي الولايات لمتحدة والعالم البرت انشتاين والدبلوماسي هنري كيسنجر.