فابريغاس: الانتقال الى برشلونة اكبر تحدي في حياتي

وقع شرط جزائي بـ200 مليون يورو

برشلونة - عاد لاعب الوسط الدولي الاسباني قائد ارسنال الانكليزي فرانشيسك فابريغاس الى بيته نادي برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم الاثنين بعد توقيع عقد معه لمدة خمس سنوات مقابل 29 مليون يورو اضافة الى 5 ملايين يورو مكافآت.

وكان ارسنال اعلن الاحد انه توصل الى اتفاق مبدئي مع برشلونة بشأن فابريغاس الذي بدأ مشواره الكروي مع النادي الكاتالوني.

وكان فابريغاس انضم الى ارسنال وهو في السادسة عشرة من عمره عام 2003 قادما من اكاديمية برشلونة.

وسيتدرب فابريغاس للمرة الاولى مع فريقه الجديد الاثنين استعدادا لمواجهة ريال مدريد الاربعاء في اياب الكأس السوبر الاسبانية على ملعب "كامب نو".

وقال النادي الكاتالوني في بيان على موقعه على شبكة الانترنت "انضم فابريغاس اخيرا الى برشلونة بعد توقيع عقد لمدة خمس سنوات"، مضيفا "البند الجزائي الخاص به سيبلغ 200 مليون يورو".

واجتاز الدولي الاسباني الفحص الطبي الروتيني الاثنين على ان يقدم الى الاعلام في نوكامب في وقت لاحق.

وكان انتقال فابريغاس (24 عاما) من النادي اللندني الى برشلونة متوقعا بعدما استبعده مدربه الفرنسي ارسين فينغر عن مباراة السبت امام نيوكاسل في المرحلة الاولى من الدوري المحلي.

وقال نائب رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو "برشلونة سيدفع 29 مليون يورو الى ارسنال. واذا فزنا في السنوات الخمس المقبلة بلقب الدوري مرتين ولقب مسابقة دوري ابطال اوروبا مرة واحدة، سيحصل ارسنال على 5 ملايين يورو مكافأة بمعدل مليوني يورو لكل لقب دوري ومليون يورو للقب المسابقة القارية العريقة".

وتضاف الى هذه المبالغ 5 ملايين يورو سيحصل عليها فابريغاس الذي سيتم اقتطاع مليون يورو من راتبه السنوي في برشلونة لدفعه الى ارسنال".

واضاف "المفاوضات كانت صعبة جدا، وهي بدأت بعد فترة قليلة من نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي. فرلايقنا عرض 29 مليون يورو على ارسنال ونحن نود توجيه الشكر الى فابريغاس على الخصوص على تنازلاته المالية الاضافية التي قام بها".

وقال فابريغاس الذي سيحمل الرقم "4" في برشلونة وهو الرقم الذي حمله مدرب الفريق الكاتالوني حاليا جوسيب غوارديولا، في مؤتمر صحافي: "انه اكبر تحدي في حياتي، سألعب مع افضل اللاعبين في العالم وضد افضل اللاعبين في العالم".

من جهة أخرى، المح المدير الرياضي لبرشلونة اندوني زيبيزاريتا الى ان التعاقدات الصيفية للفريق الكاتالوني انتهت بالتعاقد مع فابريغاس، وقال "سوق الانتقالات لا تقفل ابدا، لكن في الوقت الحالي لا نبحث عن لاعب اخر لتعزيز صفوفنا".

وكانت اذاعة "بي بي سي" نقلت مؤخرا عن احد المصادر داخل النادي اللندني قوله بان الامور سويت بين الاخير وبرشلونة بشأن استعادة النادي الكاتالوني لخدمات فابريغاس الذي تأسس في اكاديمية النادي، وبان الاموال التي سيجنيها فريق فينغر ستستثمر في لاعبين.

وكشفت الاذاعة البريطانية بان برشلونة وافق على دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه استرليني بالاضافة الى خمسة ملايين اضافية تسدد على دفعات مشيرة الى ان فابريغاس اضطر الى التنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف ارسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على اجره).‏