'الريس كويس' وسيقف على قدميه أمام المحكمة


بانتظار حكم المحكمة

القاهرة - كشفت صحيفة مصرية أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك تحسّنت، وأنه بدأ بتلقي جلسات علاج طبيعي لتقوية عضلات الساقين وتحرك على قدميه داخل المشفى.

في غضون ذلك أعلن يسري عبد الرازق رئيس هيئة المحامين المتطوعين للدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك إن إجمالي عدد المتطوعين للدفاع عن مبارك بلغ 1700 محام.

ونقلت صحيفة "الأخبار" المصرية، في عددها الصادر الأحد، عن عبد الرازق قوله إن هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك قرَّرت اختيار إحدى القاعات المخصصة للمناسبات بمسجد الحامدية الشاذلية لعقد اجتماعات لمناقشة سير القضية.

وكشف عبد الرازق أن مؤيدي الرئيس السابق قرروا ارتداء خوذات أمان ومصدّات (دروع) خلال حضور ثاني جلسات محاكمة مبارك المقررة الاثنين لحمايتهم من الحجارة التي يرشقهم بها معارضو مبارك.

وأضاف ان مؤيدي مبارك قرروا توزيع "حقائب رمضان الخيرية" (وتحوي مواد تموينية للفقراء) طبعوا عليها صوراً للرئيس السابق، مشيراً إلى أنه تم بالفعل توزيع نصف مليون حقيبة رمضانية بأحياء إمبابة ودار السلام وصقر قريش وشبرا.

ويذكر أن الساحة المصرية تشهد حضوراً لعدة جماعات مؤيدة لمبارك اتخذت لنفسها أسماء مختلفة مثل مجموعة "إحنا آسفين يا ريس" التي دشنت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ومجموعة "أبناء مبارك قادمون".

وتُنظم تلك المجموعات وقفات احتجاجية أمام محكمة جنايات القاهرة التي تُحاكم مبارك حالياً بتهمة إصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية التي أجبرته على ترك الحُكم وتطالب بتكريمه بدلاً من محاكمته.