أصيل هميم تعيد الحنين لعفيفة اسكندر


أصيل كريم هميم

دمشق - عبرت الفنانة الشابة أصيل هميم عن سعادتها بالتجاوب الملف من قبل الجيل الجديد مع مسلسل "فاتنة بغداد" المتواصل عرضه من قناة "الشرقية" والذي يجسد جانباً من سيرة الفنانة العراقية عفيفة اسكندر.

وقالت أصيل في تصريح لصحيفة "الزمان" من العاصمة السورية دمشق حيث تقيم "مع ان عفيفة اسكندر تمثل جيلا غنائياً عراقياً خمسينياً أصيلا الا ان الجمهور الشاب تجاوب بطريقة ملفتة مع الاغاني التي أديتها في المسلسل".

واضافت بقولها ان أدائي لاغاني سليمة مراد وزكية جورج وصديقة الملاية في هذا المسلسل بمثاثة اجابة على الذين شككوا بعدم اهتمامي بالغناء العراقي والركون الى الطور الخليجي او العربي.

وشددت بقولها انها نتاج تربية موسيقية راقية بحكم والدها الفنان كريم هميم واختياراته اللحنية، اضافة الى امها التي درست على يد الموسيقار الراحل روحي الخماش والتي شاركتها في اداء اغنيتين في مسلسل "فاتنة بغداد" منها "أنا من أكولن آه" لزكية جورج.

وأكدت بقولها انها لايمكن الا ان تكون عراقية الهوى والفن، واختيار اداء الاطوار الخليجية او العربية الاخرى دليل على قدرة الفنان على التنويع وليس التنكر لهويته الفنية.

واشارت الى أغنية مقدمة المسلسل التي لحنها والدها الفنان كريم تمثل لحناً عراقيا مفعماً بالحنين يجمع بين أغاني البيئات والسمه المعاصرة.

وقالت ان أداء مقامات صعبة وأغاني فنانات الجيل العراقي الرائع أشبه بتأكيد خصوصيتي العراقية بفضل ذائقة أبي الموسيقية التي تربيت عليها والذي لحن لأغلب اصوات جيل الثمانينات وبعض أصوات جيل السبعينات والعديد من الاصوات الجديدة في الغناء العراقي.

وعبرت أصيل عن اعجابها باداء الفنانة أيناس طالب لدور عفيفة اسكندر، مؤكدة انها فنانة واعية لدورها، اشعرتني أثناء تمثيلها انها التي تغني عبر الاندماج التعبيري مع أداء الاغنية.