قطر تشتري قرية لندن الأولمبية

قرية بمواصفات عالية

لندن - إشترى صندوق الثروة السيادية القطري قرية لندن الأولمبية الواقعة شرق العاصمة البريطانية بقيمة 557 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 907 ملايين دولار، في إطار مشروع مشترك مع الشركة العقارية البريطانية (دلانسي).

وقالت شبكة (سكاي نيوز) الجمعة، إن المشروع المشترك سيحوّل القرية الأولمبية البالغة مساحتها 27 هكتاراً، إلى حي سكني جديد في لندن بعد انتهاء أولمبياد لندن العام المقبل، يحتوي على منازل بأسعار معقولة ومنازل فاخرة ومدارس ومرافق للرعاية الصحية والترفيه.

وأضافت أن مسؤولي اللجنة الأولمبية البريطانية اعتبروا أن بيع القرية الأولمبية "سيحقق عوائد كبيرة لخزينة الدولة من عوائد تطويرها والتي ستكلف نحو مليار جنيه إسترليني".

ووصف رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون بيع القرية الأولمبية بأنه "صفقة كبيرة للندن أظهرت أن ثقة كبار المستثمرين كبيرة في مستقبل منطاقها الشرقية".

ونسبت (سكاي نيوز) إلى محمد بن علي الهدفة، الرئيس التنفيذ لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري قوله إن "القرية ستصبح تراثاً مناسباً لأولمبياد لندن 2012، إنطلاقاً من إلتزامنا تجاه سوق المملكة المتحدة وبناء علاقات طويلة الأجل مع شركائنا ومع المجتمع على نطاق أوسع، الذي يمثّل أهمية بالغة بالنسبة لنا لضمان ترك بصمة إيجابية وثقافية وبيئية وتنموية إيجابية".