فابريغاس الى برشلونة للموسم الجديد

انتقل الى ناديه الاصلي

لندن - يبدو ان مسألة انتقال صانع العاب ارسنال الاسباني الدولي سيسك فابريغاس الى ناديه الاصلي برشلونة شارفت على النهاية بعد ان كشفت مصادر لاذاعة "بي بي سي" البريطانية بان صفقة الانتقال ستتم قبل نهاية الاسبوع الحالي.

ونقلت الاذاعة البريطانية عن احد المصادر داخل النادي اللندني قوله بان الامور سويت بين الناديين وبان الاموال التي سيجنيها ارسنال ستستثمر في لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق السبت.

ويبدو مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر مصمما على تعزيز خط الدفاع باحد ثلاثة هم فيل جاغييلكا من ايفرتون او تيم كاهيل من بولتون او سكوت دان من برمينغهام والاخير هو الاقرب للانتقال الى صفوف المدفعجية.

وكشفت الاذاعة البريطانية بان برشلونة وافق على دفع مبلغ قدره 30 مليون جنيه استرليني بالاضافة الى خمسة ملايين اضافية تسدد على دفعات مشيرة الى ان فابريغاس اضطر للتنازل عن مبلغ قيمته اربعة ملايين جنيه استرليني (مليون عن كل عام لم يكمله في صفوف ارسنال يحصل عليها عادة كمكافأة علاوة على اجره).

واوضحت الاذاعة بان نائب رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو قام بالمفاوضات مع ارسنال.

وكان فابريغاس انضم الى ارسنال وهو في الخامسة عشرة من عمره عام 2003 قادما من اكاديمية برشلونة، وخاض حتى الان 58 مباراة دولية في صفوف منتخب بلاده واحرز معه كاس اوروبا عام 2008 وكاس العالم 2010.

واذا قدر للصفقة ان تنجز، سيصبح فابريغاس ثاني لاعب ينضم الى النادي الكاتالوني بعد الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز.‏