المغرب الفاسي والنادي الافريقي امام فرصة التربع على صدارة كأس الاتحاد الافريقي

المغرب الفاسي يسعى للفوز بنقاط ثمينة

نيقوسيا - سيكون المغرب الفاسي المغربي والنادي الافريقي التونسي امام فرصة الخروج من الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي في صدارة مجموعتيهما.

ففي المجموعة الثانية، يتواجه المغرب الفاسي الاحد المقبل مع ضيفه صن شاين ستارز النيجيري وهو يسعى الى الخروج فائزا لكي يزيح الاخير عن الصدارة كونه يتخلف عنه بفارق نقطتين، علما بان صاحبي المركزين الاولين يتأهلان الى الدور نصف النهائي.

وكان المغرب الفاسي عاد في الجولة السابقة بنقطة ثمينة من ملعب موتيما بيمبي الكونغولي بعد ان تعادل معه 1-1 وذلك بعد فوزه في الجولة الاولى على شبيبة القبائل الجزائري (1-صفر) الذي يقبع في ذيل المجموعة دون نقاط وهو بالتالي مطالب بالفوز على موتيما الجمعة من اجل ان يبقي بطل 2000 و2001 و2002 على حظوظه بالتأهل.

وسيضمن صن شاين مقعده في نصف النهائي "نظريا" في حال نجح بالعودة من المغرب بالنقاط الثلاث وقد علق مدربه غبينغا اوغونبوتي على مشوار فريقه حتى الان، قائلا "قد تكون هذه المشاركة الاولى لنا في البطولات الافريقية ونحن نعي بان احدا (من الفرق) لن يفرط بفرصة رفع الكأس لكنا لا نخشى اي فريق".

وتابع "نحن نهدف لبلوغ نصف النهائي. نريد الفوز بالكأس الاولى لنيجيريا. قد تكون مشاركتنا الاولى لكن لا يجب ان يستبعدنا احد (عن السعي الى اللقب) لاننا فريق مصمم تماما".

ومن المؤكد ان مهمة الفريق النيجيري لن تكون سهلة على ملعب حسن الثاني الذي يتسع لـ45 الف متفرج، خصوصا ان المضيف المغربي يعي بان النقاط الثلاث ستمهد الطريق امامه لمواصلة المشوار نحو تكرار انجاز مواطنه الفتح الرباطي الذي توج باللقب الموسم الماضي.

وفي المجموعة الاولى، تبدو المنافسة اكثر حماوة لانه لا يفصل بين انتر كلوب الكونغولي المتصدر واسيك ابيدجان النيجيري متذيل المجموعة سوى ثلاث نقاط، ما يجعل باب التوقعات مفتوحا على مصراعيه لكن في ما يخص هذه الجولة ستكون الفرصة متاحة امام النادي الافريقي لكي يتربع على الصدارة في حال استفاد من عاملي الارض والجمهور من اجل تخطي انتر كلوب.

وفي ابيدجان، سيحل كادونا يونايتد النيجيري، ثالث المجموعة بنقطتين، ضيفا على اسيك ميموزا الساعي للعودة الى اجواء المنافسة والحصول على النقاط الثلاث وتحقيق فوزه الاول، لكنه سيفتقد لخدمات نجمه النيجيري كايودي اولارينواجو المشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم لدون 20 عاما المقامة حاليا في كولومبيا.

ويبدو الوضع اصعب على كادونا الذي سيفتقد ستة من لاعبيه الاساسيين وهم ايمانيول بيفان وايمانويل امبروزي وسيمان يوسف وجودي انيكي وفيمي بالوغون وبابا ادريس وذلك لتواجدهم في اوروبا من اجل اختبار حظوظهم مع اندية اوروبية.‏