ستوسور تتألق في بطولة تورونتو للتنس

بداية جيدة لستوسور

تورونتو - بلغت الاسترالية سامنتا ستوسور المصنفة عاشرة الدور الثاني من دورة تورونتو الكندية الدولية للتنس، احدى دورات الفئة الاولى (الماسترز سابقا) البالغة جوائزها 2.050 مليون دولار، بفوزها على اليابانية ايومي موريتا 4-6 و6-2 و6-3 الاثنين في الدور الاول.

وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الاسرائيلية شاهار بير او الكندية الكسندرا فوزنياك المشاركة ببطاقة دعوة.

وتأهلت الى الدور ذاته، الروسية ناديا بتروفا بتغلبها على الاسترالية الاخرى يارميلا غايدوسوفا 6-1 و6-2، والمجرية غريتا ارن الصاعدة من التصفيات بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-3 و6-1، والتشيكية لوسي سافاروفا بتغلبها على السلوفينية بولونا هيرسوغ 6-3 و4-6 و6-3، والصينية جينغ جاي بفوزها على الايطالية البرتا بريانتي 6-2 و6-1.

وفي الدور المقبل، تلعب بتروفا مع مواطنتها فيرا زفوناريفا الثالثة ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، وارن مع الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة حادية عشرة او الكندية يوجيني بوشار المشاركة ببطاقة دعوة، وسافاروفا مع الرومانية سيمونا هاليب الصاعدة من التصفيات التي فاجأت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية عشرة وهزمتها 4-6 و6-4 و6-3، وجاي مع البلجيكية كيم كلايسترز الثانية.

وكانت زفوناريفا خسرت المباراة النهائية العام الماضي امام الدنماركية كارولين فوزنياكي 3-6 و2-6.

وصنفت فوزنياكي اولى في نسخة هذا العام بعدما كانت ثانية العام الماضي، وهي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة الايطالية روبرتا فينتشي او البلجيكية يانينا فيكماير.

وخرجت الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة من الدور الاول بخسارتها امام الكازخستانية غالينا فوسكوبويفا الصاعدة من التصفيات 3-6 و3-6، لتضرب الاخيرة موعدا في الدور الثاني مع الايطالية فلافيا بينيتا او الاوكرانية ماريا كيريلنكو.

وسقطت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة خامسة عشرة امام الالمانية يوليا جورج 1-6 و3-6، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الرابعة عشرة امام الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز 6-3 و4-6 و1-6، لتلعب الاخيرة مع الفائزة من مواجهة السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا والارجنتينية جيزيلا دولكو.

كما تأهلت الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا على حساب الكندية ريبيكا مارينو 7-6 (10-8) و6-4، لتلعب مع الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني الثامنة.‏